تحتجز قوات الاحتلال 18جثمانا

خبر محكمة الاحتلال تقرر تسليم جثامين شهداء القدس المحتجزين

الساعة 07:47 ص|05 مايو 2016

فلسطين اليوم

قررت محكمة الاحتلال العليا صباح اليوم تسليم جثمانين شهداء القدس المحتجزين بأسرع وقت ممكن، على أن يتم إخبار ذوي الشهداء قبل ٤٨ ساعة من وقت التسليم.

وتحتجز قوات الاحتلال 18جثمانا لشهداء اقدمهم ثائر ابو غزالة الذي اعدم في 8 اكتوبر.

ومن بين الجثامين 12 من مدينة القدس و2 من الضواحي و4 من الضفة المحتلة وهم: عبد الحميد ابو سرور وعبد الفتاح الشريف وبشار مصالحة وعبد الرحمن رداد.

وطالب الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا ناصر، ضرورة التعامل مع سياسة احتجاز جثامين الشهداء بمقابر الأرقام كأحد ملفات الجرائم التي تمارسها سلطات الاحتلال تجاه الشعب الفلسيني.

وشدد حنا على أن احتجاز سلطات الاحتلال الشهداء الفلسطينيين لزعمها أنهم نفذوا أو حاولوا تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية، يشكل انتهاكاً خطيراً للقوانين الدولية التي عمل الإحتلال على انتهاكها جميعاً.

ونوه، « بموجب المادة 42 من لائحة لاهاي لسنة 1907 ففن الأراضي الفلسطينية تخضع لحالة احتلال حربي, يترتب عليه انطباق اتفاقية جنيف الرابعة لسنة 1949 الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب، إلا أن إسرائيل لا تسلم لهذا الموقف وتتنكر لانطباق اتفاقية جنيف الرابعة على الأراضي الفلسطينية المحتلة تهربا من المسؤولية الدولية لخروقاتها المستمرة لأحكام هذه الاتفاقية ».

 

 

 

 

كلمات دلالية