بحضور عائلتي مفارجة وعاصي

خبر اعتصام تضامني مع الأسرى المضربين بالصليب الأحمر بالبيرة

الساعة 10:31 ص|03 مايو 2016

فلسطين اليوم

في مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية كانت والده الأسير المضرب عن الطعام فؤاد العاصي لليوم 31 تنتظر أي خبر عن أبنها الذي لا تعلم عنه سوى ما ينقله لهم المحاميين بعد زيارتهم له، قالت إنه ومنذ أكثر من عشرة أيام لم تتلقى العائلة أيه معلومات جديدة عن وضعه سوى ما نقله أتصال محامي الصليب الأحمر قبل يومين من عزله في سجن « إيلا ».

وتابعت الوالدة لفلسطين اليوم:« المحامي أخبرنا أن وضعه الصحي بدأ يتأثر بالإضراب وأنه من المحتمل نقلهم إلى المستشفى قريبا، وسوى ذلك لم نتلق أيه معلومات أخرى ».

وخلال الاعتصام الأسبوعي أيضا كانت عائلة المضرب عن الطعام أديب مفارجة والتي حالها كحال عائلة عاصي، فلا معلومات لديهم بخصوص أبنهم المضرب عن الطعام منذ 31 سوى احتماليه نقله هو الآخر إلى المستشفى بعد تدهور وضعه الصحي، إلا أن ما لم تكن تعلمة العائلتين إن إدارة مصلحة السجون وبحسب ما نقله نادي الأسير قامت بنقلهما إلى سجني مجدو ولبوع صباح اليوم.

وقال بيان نادي الأسير الذي وصل لفلسطين اليوم نسخه عنه إن إدارة السجون نقلت الأسير عاصي إلى عزل مجدو، فيما نقلت مفارجة إلى سجن جلبوع، في خطوة للضغط عليهما لفك إضرابهما.

من جهتها طالبت زوجة عاصي « آيات » في حديث لفلسطين اليوم، مزيدا من التضامن والارتقاء إلى مستوى أكبر، وقالت:« بعد 31 يوما من الإضراب في هذه المرحلة جدية جدا،  لا مجال للتراجع ولا التنازل عن أيه مطلب من مطالبهم بالحرية، ولكننا نتمنى المزيد من التضامن من الأهل والمؤسسات الحقوقية والقانونية ».

وعن مستقبل إضراب عاصي ومفارجة قالت آيات زوجة عاصي:« الإضراب لا مجال فيه للخسارة أما الأسير ينتزع حريته أو يرتقي شهيدا عند ربه، فالحياة مع الإضراب لا يمكن القبول بها ».

وكانت هيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى دعت اليوم إلى تنظيم الاعتصام الأسبوعي بمشاركة عائلات الأسرى الثلاثة المضربين عن الطعام مفارجة وعاصي من بيت لقيا غربي رام الله، والأسير سامي جنازرة من مخيم الفارعة المضرب عن الطعام منذ 62 يوما. وشارك في الاعتصام أهالي الأسرى وممثلي عن الفعاليات الداعمة للأسرى « هيئة شؤون الأسرى والمحررين » ونادي الأسير.



اعتصام تضامني ‫(223067491)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067490)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067488)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067489)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067487)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067485)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(223067486)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(1)‬ ‫‬

اعتصام تضامني ‫(1)‬

كلمات دلالية