خبر « الوقائي » يعتقل منسق الرابطة الإسلامية ومساعده في الجامعة الأميركية بجنين

الساعة 09:17 ص|03 مايو 2016

فلسطين اليوم

يواصل جهاز الأمن الوقائي في جنين، اعتقال منسق الرابطة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بالجامعة الأميركية محمد يوسف خلوف، لليوم الرابع على التوالي.

وكانت قوة من جهاز الوقائي قد اعتقلت خلوف (22 عامًا)، ومهدي جميل عاصي (24 عامًا) يوم السبت الماضي، لثنيهم عن خوض انتخابات مجلس اتحاد الطلبة.

وخاض خلوف وعاصي إضرابًا مفتوحًا عن الطعام فور اعتقالهما، نقل على إثره الأخ مهدي عاصي للمستشفى بالأمس، لُيخلي سراحه بعد اعتراض عائلته على طريقة اعتقاله، لكن جهاز الأمن الوقائي عاود استدعاءه واعتقاله صبيحة هذا اليوم.

جدير بالذكر، أن خلوف وعاصي أسيرين محررين من سجون الاحتلال، إضافةً إلى أنهما خاضا تجربة الاعتقال السياسي في سجون الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية عدة مرات.

هذا ودانت الرابطة الإسلامية اعتقال خلوف وعاصي على يد عناصر الأمن الفلسطيني، مؤكدةً استمرار ملاحقة نشطائها ولجانها العاملة في جامعات الضفة الغربية.

وطالبت الرابطة الإسلامية بالإفراج عن المعتقلين ووقف ملاحقة أبناءها الطلاب.

وجددت الرابطة رفضها لسياسات التضييق التي تتعرض لها ، والتي تأتي بعد أن أكدت حرصها على دعم انتفاضة القدس باعتبار ذلك أولوية لها كون الشباب والطلاب هم المحرك الأساسي لهذه الانتفاضة المباركة.

وشددت الرابطة الإسلامية –الذراع الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي ، على أنها ستواصل هذا النهج وأن محاولات ثنيها عن ذلك لن تفلح.

كلمات دلالية