خبر لقاء يبحث ترتيبات احياء ذكرى النكبة في نابلس

الساعة 06:56 م|01 مايو 2016

فلسطين اليوم

عقدت اللجنة الوطنية العليا لعودة اللاجئين « سنعود » المنبثقة عن لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، اجتماعا لها اليوم الأحد، في مكتب جبهة النضال الشعبي، بحضور ممثلين عن الفصائل ولجان الخدمات في المخيمات، وذلك ضمن التحضيرات لاحياء الذكرى الـ68 للنكبة.

وأشار ممثلو « سنعود » خلال الاجتماع، الى أن اللجنة عقدت وستعقد سلسلة اجتماعات على مستوى المحافظة مع المؤسسات الرسمية والشعبية من اجل استكمال برنامجها لإحياء ذكرى النكبة.

وشدد رئيس اللجنة، عماد اشتيوي، على أن إحياء قضية اللاجئين الفلسطينيين سواء داخل الأراضي الفلسطينية او في الشتات مهم جدا خاصة في هذه المرحلة التي شهدت فيها قضية اللاجئين تراجعا ملحوظا، وفي ظل صمت المؤسسات الدولية والانسانية حيال ما يتعرضون له، خاصة في سوريا.

وذكر اشتيوي أنه تم عقد عدة لقاءات مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة المنبثقه عن دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية لتنسيق العمل والجهود في مختلف المحافظات الشمالية.

وأشار الى أن لجنة احياء ذكرى النكبه ستقوم بصياغة برنامج للفعاليات والندوات في محافظة نابلس، وسيتم عقد الاجتماع القادم قريبا في مقر حركة « فتح » لوضع التصور النهائي للبرنامج.

وناقش المجتمعون آخر المستجدات والأوضاع التي يمر بها أبناء المخيمات، وعبروا عن استنكارهم لما يتعرض له أبناء المخيمات في سوريا، وأكدوا على ضرورة إبراز قضية اللاجئين على كافة الصعد وخصوصا لدى المؤسسات والمحافل الدولية، مع ضرورة العمل على مدار السنة لإبقاء هذه القضية حاضرة.