خبر الجيش المصري يقتل 25 مسلحًا في سيناء

الساعة 04:30 م|01 مايو 2016

فلسطين اليوم

قتل 25 مسلحًا، وأصيب عشرات آخرون، في غارات جوية للجيش المصري، اليوم الأحد 1-5-2016، بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، بحسب مصدر أمني.

 

وقال المصدر (فضل عدم ذكر اسمه)، إن « طائرات الجيش المصري شنّت غارات، اليوم الأحد، بطائرات F-16 على معاقل لتنظيمات إرهابية بمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، أسفرت عن مقتل حوالي 25 مسلحًا، وإصابة أكثر من 25 آخرين ».

 

وأشار أن الجيش المصري « أطلق عملية عسكرية صباح اليوم، على مناطق متفرقة بالمدينة ».

 

وبالتزامن مع الحملة العسكرية، ألقت قوات الأمن المصرية القبض على عدد من المشتبهين (لم يحدد عددهم)، اليوم الأحد، في حملات بعدة مناطق بشمال سيناء، وفق مصدر أمني.

 

وتنشط في محافظة شمال سيناء، عدة تنظيمات أبرزها « أنصار بيت المقدس »، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم « الدولة الإسلامية »، أي بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى « ولاية سيناء ».

 

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، ولا سيما شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

 

وتعلن جماعات متشددة تنشط في سيناء، بينها « ولاية سيناء وتنظيم »أجناد مصر« ، المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

 

 

ويستخدم الجيش المصري مروحيات »الأباتشي« ، ومقاتلات »إف 16" الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

كلمات دلالية