لا توجد موافقة مصرية حتى اللحظة

خبر أبو مدكور: نهاية الأسبوع سيحسم « موسم العمرة »

الساعة 08:36 ص|01 مايو 2016

فلسطين اليوم

أكد رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مدكور أنه في حال عدم رد السلطات المصرية بالموافقة على فتح معبر رفح البري لتسيير قوافل الحج والعمرة فسيعلنون فشل موسم العمرة للعام الثاني على التوالي.

وأوضح أبو مدكور لـ« فلسطين اليوم » أنه لا توجد موافقة مصرية -حتى اللحظة- على تسيير قوافل العمرة، مشيراً إلى أن السبب في تحديد الأسبوع الحالي كحد أقصى لانهيار الموسم يأتي بسبب أن الشركات بحاجة إلى عمل الحجوزات الخاصة بالطيران والإقامة في السعودية.

وأضاف: من تاريخ وصول الموافقة نحتاج حوالي 20 يوماً للسفر، حتى تنتهي كافة الإجراءات اللازمة، وستكون الأمور صعبة في الحجوزات حيث أن شركات العمرة في العالم غالباً تحجز قبل ثلاثة أشهر على الأقل.

 جمعية شركات الحج والعمرة: 2 مليون دولار خسائر شركات الحج والعمرة

وقال « في حال أتت الموافقة الأسبوع بعد القادم (مطلع شعبان)، فلن نستطيع إجراء الترتيبات اللازمة؛ فمن المفترض أن تكون حجوزات الطيران والفنادق قبل ثلاثة أشهر على الأقل، لأنها ستكون مشغولة خلال تلك الفترة بالتجهيز لشهر رمضان ».

وبين أن المعتمرين المسجلين لموسم العمرة حتى شهر فبراير بلغوا 12 ألف مسجل، وفي حال وافقت السلطات المصرية على فتح المعبر وحددت أيام لتسيير سيلجـؤون لإجراء قرعة برعاية وزارة الأوقاف بين المسجلين الأمر الذي يحتاج أقل شيء أسبوع.

وأشار إلى أن شركات الحج والعمرة تكبدت خسائر تُقَدرُ بـ 2 مليون دولار لتوقف موسم العمرة في قطاع غزة للعام الثاني على التوالي، مشيراً إلى أن 77 شركة مهددة بالإغلاق بفعل استمرار إغلاق المعبر.

 

 

كلمات دلالية