على حساب غرب خانيونس

خبر النور الإسلامي يتوج بلقب بطولة الأسري في العيون

الساعة 08:50 م|29 ابريل 2016

فلسطين اليوم

اختتمت عصر اليوم الجمعة بطولة الأسرى في العيون التي نظمتها اللجنة الرياضية العامة ، بلقاء جمع بين فريقي خانيونس والنور الإسلامي على ملعب الأخير، وذلك ضمن سلسلة فعاليات نظمتها اللجنة تضامنا مع الأسرى.

وشهد نهائي البطولة حضور الاستاذ جميل لبد « أبو حسين » مسئول اللجنة الرياضية العامة وقيادات اللجنة الرياضية في المناطق وعدد من الشخصيات الاعتبارية وحشد من الجماهير.

وفي كلمة اللجنة الرياضية ألقاها أبو حسين لبد ، أكد فيها على ضرورة تبيض السجون الإسرائيلية من الأسرى والعمل على تحريرهم في أسرع وقت ممكن.

وطالب لبد باستمرار فعاليات التضامن مع الأسرى، حتى حصولهم على الحرية، وعدم اقتصار الفعاليات على شهر إبريل/ نيسان الحالي، والذي يتزامن مع الذكرى السنوية ليوم الأسير الذي يصادف يوم السابع عشر من الشهر.

وفي الختام شكر لبد القائمين على تنظيم البطولة، وكل الفرق الرياضية المشاركة في البطولة، مشيدا بالمستويات الكبيرة الذي قدمها اللاعبون في مباريات البطولة.

يشار إلى أن البطولة  انطلقت مطلع الأسبوع الماضي، وشهدت مشاركة عدد من الفرق الرياضية التي تمثل مناطق قطاع غزة كافة.

وتأهل لنهائي البطولة فريق غرب خانيونس بعد تجاوزه لفريق شرق غزة بركلات الترجيح (2-1) بعد تعادلهما بنتيجة (4-4)، بينما تأهل النور الإسلامي للنهائي بعد فوزه على فريق الوسطى بنتيجة (3-1).

وبحضور جماهيري كبير، اقيم المباراة النهائية على ملب النور الإسلامي بخانيونس، حيث تمكن صاحب الملعب من الفوز في اللقاء بفضل هدف لاعبه أحمد أبو كوش في الدقيقة الثانية من شوط اللقاء الثاني.

وحاول فريق الغرب تعديل النتيجة عبر مهاجميه رامي البيوك وحازم البيوك، إلا أن دفاعات النور أفشلت كافة المحاولات، لينتهي اللقاء بفوز النور الإسلامي وتتويجه بلقب البطولة.

وفي ختام البطولة كرمت اللجنة المنظمة فريق النور الإسلامي الحائز على المركز الأول ووصيفه غرب خانيونس، بالإضافة إلى افضل لاعب في البطولة أبو مالك الرضاوين من فريق شرق غزة، وأفضل حارس أحمد أبو الخير من فريق النور الإسلامي.

وتم تكريم حكام المباراة النهائية وائل خطاب وبدر العطار ومروان خطاب، بالإضافة للمعلق يوسف بركات.