خبر فيديو: إشبيلية يتعادل في أرض شاختار ويقترب من النهائي الأوروبي

الساعة 06:45 ص|29 ابريل 2016

فلسطين اليوم

كان فريق إشبيلية ضيفاً ثقيلاً على فريق شاختار دونيتسك الأوكراني اليوم الخميس عقب التعادل 2-2 في أرينا لفيف في مواجهة ذهاب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي « يوروبا ليغ ».

افتتح إشبيلية التسجيل مبكراً وتحديداً في الدقيقة السادسة حين مرر كرة إلى فيتولو فسددها بيسراه من الجهة اليمنى في وسط المرمى.

وأدرك شاختار التعادل في الدقيقة 23 عبر البرازيلي مارلوس الذي تلقى كرة من الأوكراني ياروسلوف راكيتسكي وأكملها بيسراه في الزاوية اليسرى من المرمى.

ونجح شاختار في التقدم عبر الأوكراني ستيبانينكو الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية في الزاوية اليسرى (35).

لكن خبرة إشبيلية لعبت دورها في الشوط الثاني فخطف هدف التعادل عبر غاميرو في الدقيقة 82 من ركلة جزاء احتسبت إثر عرقلة الأرجنتيني فاكوندو فيريرا لفيتولو داخل المنطقة.

تأهل شاختار على حساب سبورتينغ براغا البرتغالي (2-1 و4-صفر)، وإشبيلية الباحث عن لقب ثالث على التوالي على مواطنه أتلتيك بلباو بركلات الترجيح 5-4 (2-1 و1-2).

ويبحث شاختار، بقيادة مدربه الخبير الروماني ميرسيا لوشيسكو، عن الثأر من إشبيلية إذ التقى الفريقان في دور الـ16 من نسخة 2007، ففاز إشبيلية دراماتيكيا 5-4 بمجموع المباراتين في طريقه نحو احراز اللقب.

ويحمل إشبيلية الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب أعوام 2006 و2007 و2014 و2015، فيما أحرز شاختار اللقب عام 2009 على حساب فيردر بريمن الألماني 2-1.

وخسر شاختار آخر ثلاث مواجهات أمام أندية إسبانية، وهو ثاني ترتيب الدوري الأوكراني بفارق 7 نقاط عن دينامو كييف. وأحرز إشبيلية لقب المسابقة في كل مرة بلغ فيها ربع النهائي.

يذكر أن شاختار وإشبيلية شاركا في بداية الموسم في دوري أبطال أوروبا، لكنهما تحولا إلى يوروبا ليغ بعد حلول الأول ثالثاً في مجموعة ريال مدريد الاسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي حيث خسر خمس مباريات من أصل 6 في دور المجموعات، والثاني ثالثاً أيضاً في مجموعة مانشستر سيتي الإنكليزي ويوفنتوس الإيطالي عندما خسر أربع مباريات من أصل 6