خبر أبو مذكور: أيام تفصلنا عن الانهيار الثاني لموسم العمرة

الساعة 06:50 م|28 ابريل 2016

فلسطين اليوم

قال رئيس شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور« إن عدم رد السلطات المصرية بالموافقة على سفر معتمري غزة في موعد أقصاه الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، يعني فشل موسم العمرة للعام الثاني على التوالي ».

 

 وأشار أبومذكور لوكالة « الرأي » إلى أنهم ما زالوا بانتظار رد السلطات المصرية لفتح  معبر رفح البري، متخوفًا من وصول خسائر الشركات لنحو مليون دولار ما لم يأت الرد بالموافقة.

 

وبين أنه يجب أن يفتح معبر رفح خلال شهر رمضان بقدر كافي (12 ألفًا) مسجل للعمرة في قطاع غزة , حيث أن هناك 77 شركة حج وعمرة مرخصة من وزارة الأوقاف والشئون الدينية.

 

وأعرب أبو مذكور عن فقدانه الأمل بإنقاذ موسم العمرة هذا العام، رغم تلقيه تطمينات في بداية العام الحالي.

 

وأضاف « في حال أتت الموافقة الأسبوع بعد القادم (مطلع شعبان)، فلن نستطيع إجراء الترتيبات اللازمة؛ فمن المفترض أن تكون حجوزات الطيران والفنادق قبل ثلاثة أشهر على الأقل، لأنها ستكون مشغولة خلال تلك الفترة بالتجهيز لشهر رمضان ».

 

وتابع « من تاريخ وصول الموافقة نحتاج حوالي (21 يومًا) للسفر، حتى تنتهي كافة الإجراءات اللازمة.

 

وعبّر أبو مذكور عن أمله في أن تفتح السلطات المصرية معبر رفح لسفر المعتمرين، »وإنهاء الوضع الكارثي في قطاع غزة جراء الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر".

 

يذكر أن موسم العمرة فشل العام الماضي نتيجة عدم فتح السلطات المصرية معبر رفح لسفر المعتمرين، وهو ما كبّد شركات الحج والعمرة خسائر فادحة، واضطر بعضها للإغلاق.

كلمات دلالية