خبر الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة أنشطة وفعاليات

الساعة 09:24 ص|27 ابريل 2016

فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية  الإطار الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي سلسة أنشطة وفعاليات وذلك ضمن أنشطتها خلال الفصل الدراسي الثاني ومع اقتراب نهاية الفصل والامتحانات النهائية لتحفيز الطلاب لمواصلة مسيرتهم التعليمية.

حيث نظمت الرابطة الإسلامية ملف النشاط والتواصل شمال غزة مسابقة ثقافية بعنوان « المثقف المقاوم » بمسجد طارق بن زياد« حيث جرت المسابقة بين طلبة الثانوية وشارك فيها 3 فرق بأسماء الشهداء: فريق الشهيد جهاد ضاهر وفريق الشهيد محمد جحجوح وفريق الشهيد بشير الدبش..

وأكد محمد زيادة منسق ملف النشاط أن اختيار اسم المسابقة ب » المثقف المقاوم « لتأكيد على كلمات الدكتور: فتحي الشقاقي عندما ردد بصوت الواثقين بنصر الله » المثقف أول من يقاوم وأخر من ينكسر بل يجب عليه أن لا ينكسر .

وأوضح زيادة أن قيام مثل هذه الأنشطة الثقافية تأتي في نهاية الفصل الدراسي الثاني ومع اقتراب فترة الامتحانات النهائية، وتستهدف الطلبة الثانوية العامة للترفيه عنهم وزيادة معرفتهم، والخروج عن الأجواء الدراسية وإيجاد جو من المنافسة والترفيه بين الطلبة , وفي نهاية المسابقة تم تكريم الفريق الفائز بالمركز الأول فريق الشهيد: جهاد شومر .

 وفي نفس السياق نظمت الرابطة الإسلامية بمنطقة التركمان مسابقة ثقافية بعنوان « نلتقي لنرتقي » ضمت مساجد المنطقة بحضور كلاً من الأستاذ إبراهيم ارشي مسئول ملف المساجد بغزة والأستاذ سعيد العرقان عضو الهيئة الإدارية للرابطة الإسلامية و عدد من كوادر الرابطة في المنطقة بإقليم غزة وفي نهاية المسابقة فاز فريق مسجد المعتصم وحصل مسجد الهدى على المركز الثاني.

 وفي سياق أخر أطلقت الرابطة الإسلامية في كلية الدعوة الإسلامية بالوسطى حملة نظافة  « كليتي هي عنواني » والتي قام فيها أبناء الرابطة بإصلاحات في الكافتيريا ونظافة المكان وتجميله وتبعها كذلك حملة نظافة في نفس الكلية .

ودعت الرابطة الإسلامية الطلاب إلى المحافظة على هذا الصرح العظيم الذي يمثلنا جميعاً في هذا الوطن ولا يمثل شخص بعينه .

من جهتها شكرت إدارة الكلية والطلاب الرابطة الإسلامية على المجهود الذي قامت به الرابطة في خدمة الكلية والطلاب ..