خبر تجديد الإداري للأسير محسن شريم رغم حصوله على قرار جوهري

الساعة 09:28 ص|26 ابريل 2016

فلسطين اليوم

ادان مركز أسرى فلسطين للدراسات قرار محاكم الاحتلال بتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير « محسن محمود شريم (53 عاما)، من مدينة قلقيلية، للمرة الثانية لمدة 4 أشهر جديدة، رغم حصوله على قرار الجوهري الذى يقضى بعد تجديد الإداري له مرة اخرى.

واوضحت الناطقة الإعلامية للمركز »أمينة طويل« بان الاحتلال كان اعاد اعتقال الاسير المحرر »شريم«   في 30/12/2015 ، بعد مداهمة منزله ، وفرضت عليه الاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر، وبعد الاستئناف حصل على قرار جوهري بعدم تجديد الإداري له ، بحيث من كان من المفترض اطلاق سراحه في السابع من مايو/ أيار المقبل.

واضافت بان محاكم الاحتلال استبقت الافراج عن الاسير بداية الشهر القادم، واصدرت اليوم وبشكل مفاجئ قرارا بتجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير »شريم« ، لمدة 4 أشهر جديدة، وقابلة للتجديد، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي.

واشارت »الطويل« الى ان الاحتلال كان اعاد اعتقال »شريم«   بعد شهرين فقط من الإفراج عنه بعد ان امضى 16 شهراً في الاعتقال الإداري، وبذلك يكون مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 6 سنوات متفرقة في الاعتقال الإداري.

وبينت »الطويل" أن الأسير شريم يعاني من عدة مشاكل صحية، أبرزها: ارتفاع نسبة الدهون في الدم، ومرض السكري، وارتفاع في ضغط الدم، إضافة إلى آلام حادة في العمود الفقري، حيث تتفاقم هذه الأمراض خلال اعتقاله نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمدة بحق الأسرى المرضى بشكل عام.

وأشارت الطويل أن الأسير شريم يعد أحد وجوه الحركة الإسلامية في محافظة قلقيلية، وشخصية وطنية برزت في فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام وتحديدا اضراب الإداريين في نيسان/ابريل لعام 2014

 

 

كلمات دلالية