خبر بايرن ميونخ على أعتاب التتويج بلقب « البوندزليجا »

الساعة 12:12 م|24 ابريل 2016

فلسطين اليوم

بات بايرن ميونيخ بحاجة لفوز واحد من مبارياته الثلاث الأخيرة كي يضمن رسمياً احراز لقبه الرابع على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم.

وتغلب بايرن على مضيفه هرتا برلين 2-0 وفاز مطارده بوروسيا دورتموند على مضيفه شتوتغارت 3-0 السبت في المرحلة الحادية والثلاثين.

ورفع بايرن رصيده إلى 81 نقطة من 31 مباراة مقابل 74 لدورتموند.

ويلعب بايرن الأسبوع المقبل مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الخامس، ثم يحل على اينغولشتات التاسع قبل أن يختتم الموسم على أرضه ضد هانوفر الأخير.

ولم يسبق لأي فريق في ألمانيا أن توج باللقب 4 أعوام متتالية، بيد أن بايرن سيكون بحاجة لفوز واحد بغض النظر عن نتائج دروتموند.

وكان الملعب الأولمبي في العاصمة برلين فأل خير للفريق البافاري في المواسم الأخيرة حيث توج على أرضيته بلقبي البوندسليغا عامي 2010 و2014، وهو سيعود اليه في 21 أيار/مايو المقبل لخوض المباراة النهائية لمسابقة الكأس ضد بوروسيا دورتموند، بيد أنه أجل تتويجه هذه المرة لموعد لاحق.

وكان بايرن يطمح إلى حسم تتويجه مبكراً للتفرغ للمسابقة الأهم وهي دوري أبطال أوروبا حيث بلغ الدور نصف النهائي، وسيحل ضيفاً على أتلتيكو مدريد الاسباني الأربعاء المقبل ذهاباً قبل أن يستضيفه اياباً في 3 أيار/مايو المقبل.

ويسعى الفريق البافاري وتحديداً مدربه الاسباني بيب غوارديولا إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الانكليزي اعتباراً من الموسم المقبل.

على الملعب الأولمبي في برلين وأمام 76233 متفرجاً، سيطر بايرن على الشوط الأول من دون فرص خطيرة باستثناء كرة للاعب وسطه الاسباني تياغو ألكانتارا صدها الحارس توماس كرافت.

ولم يتأخر بايرن في افتتاح التسجيل بعد الاستراحة، عن طريق التشيلي أرتورو فيدال الذي استلم تمريرة من ماريو غوتسه سددها أرضية قوية ارتدت من الدفاع وغيرت مسارها إلى شباك الحارس كرافت (47).

وحسم الفريق البافاري النقاط بهدف ثان من البرازيلي دوغلاس كوستا الذي أطلق يسارية رائعة من زاوية المنطقة انفجرت في شباك كرافت، مسجلاً هدفه الرابع هذا الموسم (79).