خبر نتنياهو: محاربة اجهزة رام الله للمنظمات لن تقيد حركتنا في منطقة A

الساعة 04:15 م|19 ابريل 2016

فلسطين اليوم

  ذكر موقع صحيفة معاريف العبرية بان المجلس الامني المصغر لحكومة الاحتلال، الكابنت  كان من المفترض ان يناقش  غدا الاربعاء  تقييد التواجد العسكري للجيش الاسرائيلي في منطقة  A وذلك على ضوء مطلب السلطة الفلسطينية  للعودة للوضع الذي سبق عملية « السور الواقي »  عام 2002، حيث يمتنع جيش الاحتلال عن تنفيذ عمليات في داخل المدن الفلسطينية  في الضفه الغربية.

 

  ولكن ووفقا لمعاريف فنتنياهو يرفض بشدة بحث مطلب السلطة الفلسطينية  قائلا: « ولا بأي حال سنتنازل عن حقنا  بمداهمة المدن الفلسطينية، و سوف ندخل كل مكان في الضفة الغربية »،  لذلك من المرجح الا يناقش الكابنت  احتمال تقييد النشاط العسكري الاسرائيلي في مدن الضفه الغربية.

 

 والجدير ذكره فقبل اسبوعين قام وزراء الكابنت بجولة على ارض الواقع  وشاهدوا ما يدور في منطقة رام الله  ليروا بام اعينهم الواقع على حقيقته.

 

فمنذ السور الواقي لا زال جيش الاحتلال يقتحم مدن الضفة  وفقا لاهدافه العسكرية

 

واشارت معاريف  بان ضباط في الجيش الاسرائيلي يمارسون ضغوط على المستوى السياسي الاسرائيلي لتلبية المطلب الفلسطيني،  وتقيد حركة النشاط العسكري في مدن الضفة.

 

  واشار الضباط الاسرائيليين بانه في الآونه الاخيرة  حصل تحسن كبير في مواجهة الاجهزة الامنية الفلسطينية ضد نشطاء حماس والمنظمات الاخرى،  ولكن جهاز الشاباك يتحفظون معتبرين أن التواجد العسكري حيوي للحصول على معلومات استخباراتية.

كلمات دلالية