خبر السباق الرئاسي الأميركي يشتعل في نيويورك

الساعة 02:33 م|19 ابريل 2016

فلسطين اليوم

بدأ الناخبون الأميركيون في ولاية نيويورك، الثلاثاء، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التمهيدية الرئاسية، وسط استطلاعات رأي تشير إلى تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب، فيما تأمل المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في تعزيز تقدمها داخل حزبها.

وفتحت مكاتب الاقتراع أبوابها عند الساعة 10:00 بتوقيت غريتنش، وستغلق عند الساعة: 1:00 بالتوقيت نفسه يوم الأربعاء، وفق ما أوردت وكالة « فرانس برس ».

وأظهرت استطلاعات الرأي أن ترامب يتمتع في نيويورك بنسبة تأييد تصل إلى 50 في المئة، بينما حصل كل من منافسيه تيد كروز و جون كيسيك على نسبة تأييد 20 في المئة.

وتعهد ترامب بالمنافسة على ولاية نيويورك التي تميل للديمقراطيين بقوة خلال الانتخابات الرئاسية، لكن الولاية التي ترعرع فيها قد تشهد أفول نجمه السياسي مثلما حدث مع مرشحين رئاسيين جمهوريين سابقين.

وقال كوري ليواندوسكي مدير حملة ترامب في مقابلة، إنه على الرغم من أن ترامب لم يدخل بعد السباق الرئاسي، إلا أنه يملك ميزة في نيويورك لأنه معروف في الولاية ويوظف كثيرين من سكانها في مشروعات أعماله، وفق ما أفادت وكالة « رويترز ».

 وفي الحزب الديمقراطي، تعد المرشح كلينتون الأوفر حظا، حيث نالت 53.7% مقابل 40.9% لسناتور فيرمونت ساندرز بحسب آخر استطلاعات الرأي التي نشرها موقع « ريل كلير بوليتيكس ».

 وتنبع أهمية الانتخابات في هذه الولاية، من وجود ثلاثة مرشحين من الولاية، وهم ترامب وسناتور نيويورك السابقة هيلاري كلينتون، والديموقراطي-الاشتراكي بيرني ساندرز المتحدر من بروكلين.

كلمات دلالية