خبر العمل النسائي غرب غزة يحتفل بيوم الأسير الفلسطيني

الساعة 07:49 ص|19 ابريل 2016

فلسطين اليوم

نظمت دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي إقليم غرب غزة احتفالا مركزيا في مسجد عسقلان بمخيم الشاطئ وذلك بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان.

وقد شارك في الحفل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير المحرر فؤاد الرازم والأسير المحرر طارق عز الدين وعدد كبير من النساء في دائرة العمل النسائي.

الأسير المحرر طارق عز الدين قال: « إن قضية الأسرى هي الجرح النازف الذي مازال ينزف ألما ومهما تحدثت عن هذه القضية لن أستطيع الوصول إلى ما يعانوه الآن في السجون من ويلات وعذابات ».

وأضاف عز الدين: « إن ما يمر به ذوي الأسرى خلال زيارتهم لأبنائهم لا يمكن أن يوصف فهم يمرون بمراحل من الألم والإذلال فقط ليروا أبناءهم نصف ساعة من الزمن ».

وأكد الأسير المحرر أن قضية الأسرى غابت عن عقول وأذهان أبناء شعبنا ، مشيرا إلى أنه رغم كل ما يتعرض له الأسرى من ضرب وتنكيل الا أنهم ليسوا ضعافا وفي الفترة الأخيرة أصبحوا أكثر شراسة.

وحول ما يدور في القدس من انتهاكات مستمرة من قبل الاحتلال الصهيوني، قال مسئول ملف القدس في حركة الجهاد الإسلامي فؤاد الرازم: « إن المعركة الدائرة في القدس هي مركز الصراع لأن القدس هي جزء من عقيدة الفلسطينيين ولن تكون »إسرائيل« في يوما ما ».

وبين الرازم أن كل المؤسسات الاسرائيلية تسعى لتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى حيث استطاعوا تقسيمه زمنيا ولكن لن يستطيعوا تقسيمه مكانيا والانتفاضة خير دليل على ذلك".

وأوضح الرازم أن الأسرى دخلوا سجون الاحتلال وهم يدافعون عن المسجد الأقصى وفلسطين بكاملها وذلك لأن فلسطين هي وقف إسلامي لا يجوز التنازل عنها أو التفريط بها.

جدير بالذكر أن الاحتفال تخلله العديد من الفقرات كالأناشيد والقصائد إلى جانب اسكتش مسرحي يحاكي واقع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كلمات دلالية