خبر انطلاق فعاليات يوم الأسير الفلسطيني في جنين

الساعة 02:04 م|16 ابريل 2016

فلسطين اليوم

أطلقت المؤسسات العاملة في مجال شؤون الأسرى، وفعاليات محافظة جنين الرسمية والأمنية والشعبية، اليوم السبت، برنامج فعاليات ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم غد الأحد.

وزارت الفعاليات مقابر الشهداء في جنين ومخيمها، ومقبرة شهداء الجيش العراقي، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ووضع الأكاليل على أضرحتهم.

وأشار مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك إلى أن تلك الزيارة تأتي تخليدا لدماء الشهيد أبو جهاد وكل شهدائنا الأبرار، لأن الأسرى هم الأكرم بعد الشهداء ما استدعى ربطها مع من هم أكرم منا جميعا لتكون وفاء للأسرى وعهدا للشهداء.

وحمل مدير هيئة شؤون الأسرى نظمي ربايعة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن حياة الأسرى اتجاه عنجهيتهم وغطرستهم بحق الأسرى.

ودعا ممثل فصائل العمل الوطني رامي نزال إلى حشد كل الطاقات الوطنية من أجل نصرة أسرانا في ظل ما يتعرضون له من حملة شرسة من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

ووجه أمين سر حركة فتح في مدينة جنين فراس أبو الوفا، دعوته لأبناء المحافظة من أجل المشاركة الواسعة بفعاليات يوم الأسير الفلسطيني لهذا العام.

وأوضح نادي الأسير أن هذه الزيارة تأتي في إطار الفعاليات التي أعلن عنها نادي الأسير، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، وهيئة شؤون الأسرى، والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى التي ستستمر حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري.