خبر هنية: لن يهدأ لنا بال حتى ينعم الاسرى بالحرية والكرامة

الساعة 11:34 ص|15 ابريل 2016

فلسطين اليوم

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية إن حركته: "لن يهدأ لها بال حتى ينعم أسرى الشعب الفلسطيني بالحرية والكرامة، كما في صفقة وفاء الأحرار".

وأوضح هنية خلال خطبة الجمعة اليوم أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، أن الأسرى" هم أمانة في أعناقنا، وتحريرهم التزم على المقاومة وفصائلها، وإن "أي تفريط بذلك؛ إنما تفريط بمبدأ وطني".

وأكد أن أفعال المقاومة تسبق أقوالها؛ وترجمت ذلك الشعار حقيقة واقعية في صفقة وفاء الأحرار، مضيفًا: رسالتنا لأسرانا رسالة ممهورة بالدم والبندقية والنفق، وستكون بالوعد الصادق لهم.

وشدد هنية أن قضية الاسرى ليست قضية غزة وحدها أو قضية الضفة أو فلسطين وحدها بل هي قضية الامة؛ لأنهم دخلوا السجون خلال دفعاهم عن كرامة الأمة.

وأضاف أن: "قضية الأسرى وتحريرهم ليست قضية فرعية أو ثانوية؛ بل هي قضية تشغل قيادة حماس على مدار الساعة، وهي على طاولة البحث في كل لقاء واجتماع".

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني أمام التزام وطني وديني لتحرير جميع الأسرى، مؤكدًا أن كتائب القسام وفصائل المقاومة التزمت بتحرير جميع الأسرى وإعادتهم من سجون الاحتلال لذويهم.

وتابع حديثه "فرحة الأمة يوم تحرير الأسرى في صفقة وفاء الأحرار على أيدي المجاهدين؛ ولكن فرحتنا لن تكتمل إلا بتحرير جميع أسرانا من سجون الاحتلال".

وذكر هنيه أن المقاومة وكتائب القسام تضع نصب أعينها، وهي تخوض المعارك مع الاحتلال تحرير الأسرى، مضيفًا "هذا حدث في جميع المعارك وانتهاءً بالعصف المأكولـ وما كشفته القسام في هذا الملف".

وشدد على أن عناصر القوة التي تمتلكها المقاومة وفرضتها على الاحتلال للاستجابة لصفقة وفاء الاحرار مازالت ذات المعادلة.

وتابع كلمته "المفاوض الفلسطيني الحمساوي كانت له كلمته في صفقة وفاء الأحرار وسيمضي على ذات النهج، وسيكون أقوى في أي صفقة مقبلة بحكم التجربة وما حققه في صفقة "شاليط".