بالفيديو بالفيديو.. ليفربول يتأهل على حساب دورتموند باليوروبا ليج في مباراة ملحمية للتاريخ

الساعة 07:35 ص|15 ابريل 2016

فلسطين اليوم

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي إلى نصف نهائي اليوروبا ليج، بعد فوزه الدراماتيكي أمام ضيفه بروسيا دورتموند الألماني بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، على ملعب « الأنفيلد »،  ضمن إياب دور الـ8 من اليوروبا ليج.

 

بدأ الضيوف دورتموند المباراة بهجوم مكثف، أسفر على إحراز الأرميني مخيتاريان هدف التقدم بالدقيقة الـ4، ولم يتوقف أسود الفيستفاليا عن هذا، بل وأحرزوا الهدف الثاني عبر نجمهم الجابوني بيير أوباميانج بالدقيقة الـ8 فقط، ليضع ليفربول في موقف لا يحسد عليه.

 

وبعد صحوة الألمان، حاول أصحاب الأرض ليفربول تعديل النتيجة، ولكن فوجئ الفريق الإنجليزي بهجمات متتالية لدورتموند، لإحراز الهدف الثالث في ظل العشوائية في أداء الليفر، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين، ليتضائل فرص الريدز في التأهل لنصف نهائي اليوروبا ليج.

 

وبدأ الشوط الثاني من المباراة، بضغط مكثف من ليفربول من أجل تلقيص الفارق أمام دورتموند،وبالفعل نجح البلجيكي أوريجي من إحراز هدف فريقه الأول بالدقيقة 48 من عمر الشوط الثاني.

 

ولكن الألمان ردوا بشكل سريع بإحرازهم هدف قتل آمال ليفربول في العبور للدور القادم، عبر اللاعب الرائع رويس بالدقيقة 56، ورد عليهم أصحاب الأرض بتسجيل هدف رائع بالدقيقة 66 عبر البرازيلي المميز كوتينهو بعد جملة جماعية رائعة، لتصبح النتيجة 3/2 لصالح دورتموند.

 

وفي الدقيقة الـ78 من عمر المباراة أحرز الفرنسي ساخو هدف التعادل لفريقه الليفر، ليعطي الأمل مجدداً لأصحاب الأرض من أجل التأهل للدور المقبل، وحدثت المعجزة بستجيل المدافع لوفرين لهدف التأهل للريدز بالدقيقة الأخيرة من اللقاء.

 

الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب قد انتهت بتعادل الفريقين إيجابياً بهدف لمثله.