خلال مهرجان حاشد

خبر القيادي البطش يدعو لاستراتيجية وطنية لإنقاذ الأسرى وتحريرهم

الساعة 08:57 ص|14 ابريل 2016

فلسطين اليوم

دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأستاذ خالد البطش، الكل الفلسطيني إلى اعتماد إستراتيجية وطنية؛ لإنقاذ الأسرى من سجون الاحتلال « الإسرائيلي » وتحريرهم من براثن العدو.

وشدد البطش خلال المهرجان الحاشد الذي تقيمه الحركة إسناداً للأسرى الأبطال على شرف يوم الأسير الفلسطيني السابع عشر من الشهر الجاري، على "أن يوم الأسير يُمثلُ عنواناً لمرحلة طويلة من المواجهة التي يتصدرها الأسرى ضد الاحتلال، ويمثل يوماً للدلالة على الثبات وعدم المساومة على الحرية.

وقال: يتزامن يوم الأسير الفلسطيني مع انتفاضة القدس، التي انطلقت في القدس والضفة المحتلة لتواجه مشروع التهويد والاستيطان (..) الانتفاضة خرجت لتحقق هدفاً ومطلباً واحداً واضحاً هو نيل الحرية.

وناشد المجتمعين في قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول إلى ضرورة رفع الحصار عن غزة، ووضع مدينة القدس والقضية الفلسطينية على سلم أولوياتهم.

كما ودعا القيادي البطش، إلى استعادة الوحدة الوطنية وفق الاتفاقات التي توصلت إليها الفصائل الفلسطينية في العاصمة المصرية القاهرة، مشدداً على أهمية إبرام الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام في تحرير الأسرى.

ورفض البطش، محاولات المساس بأمن واستقرار مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مديناً عملية اغتيال القيادي في حركة فتح فتحي أبو زيدان.

 

كلمات دلالية