ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أصيب مواطن بجروح والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد، اليوم الجمعة، اثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية، المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري وفاء وانتصار للأسرى واحياء للذكرى الـ 68 لمجزرة دير ياسين.

وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار الفصل العنصري القديم، ولاحقوا المتظاهرين بين أشجار الزيتون".

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين عبد الله أبو رحمة، إن المواجهات أسفرت عن إصابة رئيس المجلس القروي باسل منصور (40 عاماً) بقنبلة غازية بالقدم، والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد، واحراق مساحات مزروعة باشجار الزيتون واللوز، تعود ملكيتها للمواطنين هيثم الخطيب، وناصر ابورحمة .

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، القوى الوطنية والاسلامية وأهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، وطرد المستوطنين، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وجاءت فعالية هذا اليوم وفاء وانتصار للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي واحياء للذكرى الـ 68 لمجزرة دير ياسين، وتؤكد اللجنة الشعبية في بلعين بان تاريخ دولة الاحتلال الاسرائيلي منذ احتلالها لفلسطين وحتى اليوم.

وطالبت اللجنة الشعبية المؤسسات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية لملاحقة اسرائيل في المحاكم الدولية على جرائمها المتكررة بحق ابناء الشعب الفلسطيني.