خبر رحلة ترفيهية لأطفال مشروع الدعم النفسي لجمعية النهوض بالأسر

الساعة 05:39 م|07 ابريل 2016

فلسطين اليوم

 نظمت جمعية النهوض بالأسرة الفلسطينية استكمالا لمشروع الدعم والعلاج النفسي لمحافظتي غزة والشمال بتنفيذ جمعية النهوض بالأسرة الفلسطينية و تمويل المعونة الدنماركية للمسلمين .

 

وقالت منسقة مشروع الدعم والعلاج النفسي نرمين قاسم : « أن الرحلة جاءت كنشاط مرتبط بالأنشطة المنفذة من قبل الاخصائيين في المراكز وذويهم في منتجع الدولفين السياحي ونظمت خلاله حفل في صالة الدولفين و اللعب على الألعاب وتفريع نفسي للأطفال عن طريق اللعب مع الدمى والمهرجين والعروض ذات صلة مرتبطة بأهداف المشروع وإقامة مسابقات ترفيهية المنفذة من قبل فرقة سويت بيبي للأطفال وطاقم العمل ، وتم خلالها قضاء أوقات ممتعة للأطفال » .

 

و لفتت قاسم إلى أن هذه الرحلة تأتي في محاولة من الجمعية لإدخال السرور على قلوب هؤلاء الأطفال وتعويضهم من الحرمان والتخفيف من حدة الضغوطات والأزمات النفسية والظروف الصعبة التي يعيشونها ، حتى يصبحوا مثل أقرانهم من الأطفال وتفريغهم نفسيا اثر الحرب التي تعرض لها قطاع غزة مضيفةً ان العدد المستهدف خلال الأربع الشهور الماضية من المشروع من أطفال وفئات المجتمع المحلي عددهم 5217 .

 

وفي ذات السياق قالت لمراسلنا فوزية حويحي، رئيس مجلس إدارة جمعية النهوض بالأسرة الفلسطينية ان رحلات الأطفال لها أهميتها، ومقاصدها، فمن مقاصدها تعويضهم بشيء قليل عما فقدوا، ولمشاركة ذويهم في الرحلة أهمية كبرى ليشعر الجميع أن هناك من يقف معهم، ويرسم على وجوههم الفرحة كما وأشادت بالجهود المبذولة من قبل منسقة المشروع وطاقم العمل في النتائج الإيجابية الملموسة علي أرض الواقع من خلال قصص النجاح علي لسان الأطفال وذويهم .

 

و بين جميل عاشور أمين الصندوق في الجمعية أن جمعية النهوض بالأسرة استطاعت رسم البسمة على شفاه الأطفال وذويهم ، الذين عبروا عن ارتياحهم وشكرهم للقائمين علي هذه الأنشطة وطالبوا بالمزيد من هذه