بعد استنفاد كافة الجهود مع الحكومة

خبر اللجنة الوطنية: ندرس الخطوات القادمة لإنهاء أزمة الكهرباء

الساعة 12:09 م|07 ابريل 2016

فلسطين اليوم

قالت اللجنة الوطنية لمتابعة حل أزمة الكهرباء في قطاع غزة: « إننا ندرس الخطوات قادمة بشأن الأزمة الحالية التي يعيشها سكان القطاع، وذلك بعد استنفاد كافة جهودها في تذليل كل العقبات من أجل حلها ولو بشكل جزئي ».

وطالبت اللجنة في بيان لها اليوم حكومة التوافق الوطني بضرورة الوفاء بالتزاماتها فيما يخص أزمة الكهرباء، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالكهرباء وفي مقدمتها إعفاء السولار المورد لشركة التوليد بنسبة 100%.

وحمّلت اللجنة وزارة المالية برام الله المسئولية عن عدم الاستجابة لمطلب إعفاء السولار بنسبة 100%، من كافة الضرائب والاكتفاء بإعفاء 50% من قيمة ضريبة « البلو » التي يعيدها الاحتلال لوزارة المالية برام الله، مما سيتسبب في عودة أزمة الكهرباء من جديد، وعدم الانتظام في برنامج وصل (8) ساعات.

وبينت أن التزام الحكومة ووزير المالية بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء من شأنه تحسين كمية الكهرباء التي تصل المواطن، وبالتالي هذا سيؤدي إلى تحسين ورفع قيمة الجباية بشكل طبيعي.

وطالبت اللجنة الحكومة ووزارة المالية برام الله بضرورة الإسراع في وقف الاستقطاع من رواتب الموظفين بقطاع غزة الذين تم إنجاز معاملاتهم، والتزموا بالسداد الآلي أو بنظام مسبق الدفع.

يذكر أن أحد مولدات محطة توليد الكهرباء قد توقف الأسبوع الماضي بسبب عودة فرض ضريبة « البلو » على الوقود الموّرد للمحطة، مما انعكس سلبًا على جدول الكهرباء المعمول به (8 ساعات).

كلمات دلالية