خبر مطالب لمالية رام الله بحل خصومات الموظفين وإعفاء السولار المورد للكهرباء

الساعة 10:17 ص|07 ابريل 2016

فلسطين اليوم

طالبت اللجنة الوطنية لمتابعة حل أزمة الكهرباء في القطاع حكومة التوافق الوطني بضرورة الوفاء بالتزاماتها فيما يخص أزمة الكهرباء، وتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالكهرباء وفي مقدمتها إعفاء السولار المورد لشركة التوليد بنسبة 100%، وحل مسألة الخصومات من الموظفين بقطاع غزة.

وحمّلت اللجنة الوطنية وزارة المالية المسئولية عن عدم الاستجابة لمطلب إعفاء السولار بنسبة 100%، من كافة الضرائب والاكتفاء بإعفاء 50% من قيمة ضريبة البلو « التي يعيدها الاحتلال لوزارة المالية برام الله » مما سيتسبب في عودة أزمة الكهرباء من جديد، وعدم الانتظام في برنامج وصل (8) ساعات.

وشددت اللجنة على أن التزام الحكومة ووزير المالية بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء من شأنه تحسين كمية الكهرباء التي تصل المواطن، وبالتالي هذا سيؤدي إلى تحسين ورفع قيمة الجباية بشكل طبيعي.

 كما طالبت اللجنة الحكومة ووزارة المالية برام الله بضرورة الإسراع في وقف الاستقطاع من رواتب الموظفين بقطاع غزة  الذين تم إنجاز معاملاتهم، والتزموا بالسداد الآلي أو بنظام مسبق الدفع.

وعلى ضوء استنفاذ اللجنة الوطنية جهودها في تذليل كل العقبات من أجل حل أزمة الكهرباء ولو بشكل جزئي، فإنها ستدرس الخطوات القادمة، بما يستجيب لمصلحة المواطنين، وحقهم الطبيعي في الحصول على الكهرباء، مما سيخفف من معاناتهم وآلامهم خاصة أننا مقبلين على فصل الصيف وشهر رمضان المبارك.

كلمات دلالية