خبر « الأونروا » تنهي المرحلة الثالثة من مشروع إعادة الإسكان في رفح

الساعة 11:39 ص|31 مارس 2016

فلسطين اليوم

أعلنت وكالة « الأونروا »، عن إنهاء المرحلة الثالثة من مشروع إعادة الإسكان في مدينة رفح، والمُخصص للاجئين جنوب قطاع غزة.

وذكر تقرير « الوضع الطارئ في قطاع غزة – الإصدار رقم 136 »، الذي أصدرته الوكالة، اليوم الخميس، أن المشروع يعد من أكبر ما تنفذه « الأونروا » لإعادة الإسكان في قطاع غزة، وأنه منذ البدء فيه عام 2001، قدم المشروع أكثر من 1,700 وحدة سكنية لحوالي 10,000 عائلة لاجئة.

وأضاف: لقد اكتمل البناء في مرحلة البناء الثالثة والتي بدأت في 1 كانون الثاني/يناير 2015 واشتملت على 230 وحدة سكنية تستوعب 1,310 من اللاجئين (أي حوالي 281 عائلة لاجئة).

وأردف التقرير: وتقدم المرحلة الثالثة، ثلاثة أنواع من الوحدات السكنية بناءً على حجم العائلة، وتشتمل جميع الوحدات السكنية على غرفتي نوم وغرفة معيشة وحمام ومطبخ على الأقل، إضافة إلى ذلك، يقدم المشروع مباني من طابق واحد أو اثنين أو ثلاثة طوابق لاستيعاب العائلات اللاجئة الممتدة التي ينطبق عليها معايير الاستحقاق.

وقال: وبدأ تسليم الوحدات السكنية في 20 آذار/ مارس وذلك عندما بدأت العائلات التوقيع على العقود لاستلام مفاتيح مساكنهم الجديدة.

وحسب التقرير، فإنه في مشاريع إعادة الإسكان الحالية في غزة، تتبع « الأونروا » سياسة التوقيع المشترك للزوج والزوجة، ويعني أن كليهما مطلوب منهم التوقيع على العقد لتكون العائلة بأكملها مستفيدة من الوحدة السكنية.

من الجدير ذكره أن مشروع إعادة الإسكان في رفح ممول من خلال تبرع كريم بقيمة  109.5 دولار أميركي مقدمة من المملكة العربية السعودية عبر البنك الإسلامي للتنمية.

كلمات دلالية