خبر أبو حسنة: إستئناف إدخال مواد البناء من الجانب الاسرائيلي لمشاريع الوكالة

الساعة 11:23 ص|29 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين عدنان أبو حسنة، إستئناف إدخال مواد البناء لمشاريع الوكالة في قطاع غزة بعد توقف دام عدة أيام.

وأوضح أبو حسنة في اتصال مع « فلسطين اليوم الاخبارية »، أن عودة إدخال مواد البناء جاء بعد حل كافة المشاكل الفنية مع الجانب « الاسرائيلي ».

وأشار إلى أن الانقطاع دام لمدة عدة أيام فقط، قبل حل المشاكل مع الجانب الاسرائيلي، لافتاً إلى أن « الكميات المدخلة من الجانب الاسرائيلي ستبقى كما هي ».

وكانت سلطات الاحتلال أوقفت منذ أيام تزويد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمواد البناء الخاصة بمشاريعها في قطاع غزة، بحجة « إساءة استخدامها »، ما أدى لتوقف عدد من هذه المشاريع التي تشرف الأونروا على تشغيلها.

ويمنع الاحتلال منذ سنوات دخول مواد البناء لقطاع غزة بحجة استخدامها من قبل الفصائل الفلسطينية في تجهيز الأنفاق، في وقت كانت تسمح فيه للأونروا بإدخال هذه المواد لتنفيذ مشاريعها الإغاثية في القطاع.

وتشرف الأونروا على تنفيذ عشرات المشاريع في قطاع غزة تتعلق بإعادة إعمار عشرات الآلاف من المنازل المتضررة خلال الحرب الأخيرة على غزة، بالإضافة لبناء مدارس وعيادات تخدم اللاجئين.