خبر صحيفة إسبانية: برشلونة لن يفوز على ريال مدريد

الساعة 06:23 م|28 مارس 2016

فلسطين اليوم

على الرغم من الفارق الواضح بين برشلونة وريال مدريد غريمه التقليدي هذا الموسم، والمستوى المذهل للبارسا الذي يمنحه أفضلية كبيرة للفوز على غريمه في مباراة الكلاسيكو التي تقام بينهما بعد أيام قليلة، فإن صحيفة « آس » الإسبانية نشرت تقريرًا يفيد بأن الفوز لن يكون حليف البلوجرانا في هذه المباراة.

ويستضيف برشلونة غريمه التقليدي في مباراة الجولة 31 من الدوري الإسباني يوم السبت المقبل، ويحتل البارسا صدارة الترتيب برصيد 76 نقطة بفارق 10 نقاط عن الملكي في المركز الثالث.

وحسب ما ذكرته الصحيفة المدريدية فإن برشلونة لا يفوز على الريال عندما يكون الفارق بينهما 9 نقاط أو أكثر لصالح الفريق الكتالوني، وهو ما تكرر في 3 مواجهات كلاسيكو سابقة، لم يتمكن البلوجرانا في الفوز بأي منها.

المواجهة الأولى كانت في موسم 1990-1991 على ملعب سانتياجو برنابيو بمدريد، وعلى الرغم من تقدم البارسا على الريال بـ13 نقطة في جدول الترتيب، فإن المباراة انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وانتهى هذا الموسم بفوز الفريق الكتالوني باللقب وفي جعبته 57 نقطة، بينما احتل أتليتكو مدريد المركز الثاني برصيد 47 وبفارق 10 نقاط عن المتصدر، وحلّ الميرينجي ثالثًا برصيد 46 نقطة بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي.

وصرّح الأسطورة الهولندية يوهان كرويف المدير الفني لبرشلونة وقتها بأنه يفضل الخسارة من الريال في كل مباراة أمامه إذا كان هذا يعني الفوز باللقب في نهاية الموسم.

المواجهة الثانية كانت في موسم 2005-2006، على ملعب كامب نو، حيث كان أصحاب الأرض متقدمين على غريمهم في جدول الترتيب بـ11 نقطة، ونجح الفريق الأبيض في اقتناص نقطة من ملعب الخصم اللدود بالتعادل 1-1. وفاز برشلونة بالدوري في هذا الموسم برصيد 82 نقطة وبفارق 12 نقطة عن الريال في المركز الثاني.

المواجهة الثالثة كانت في موسم 2012-2013 آخر مواسم جوزيه مورينيو مع الملكي، حيث تقابل الغريمان على ملعب سانتياجو برنابيو وكان البارسا بقيادة مدربه الراحل تيتو فيلانوفا متقدمًا على غريمه بـ14 نقطة، لكن المباراة انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف.