ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

نقل الأسير المريض وحيد أبو مارية لمشفى الرملة

  • فلسطين اليوم - غزة
  • 11:48 - 28 مارس 2016
أبو ماريا أبو ماريا
مشاركة

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الاثنين؛ أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت الأسير المريض وحيد حمدي زامل أبو مارية (49 عاما) القيادي في حركة الجهاد الإسلامي من مستشفى « شعاري تصيدق » إلى مشفى سجن الرملة.

وأفادت المؤسسة أن الأسير وحيد أبو مارية خضع لعملية قلب مفتوح استمرت لعدة ساعات، وذلك بعد فشل عملية القسطرة التي خضع لها قبل أسبوع تقريبا في مستشفى « شعاري تصيدق » بمدينة القدس المحتلة.

وأضافت المؤسسة أن سلطات الاحتلال مازالت تماطل في السماح لعائلة الأسير وحيد أبو مارية بزيارته رغم التدهور الحاد لوضعه الصحي.

وحمّلت مؤسسة مهجة القدس سلطات الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن التدهور الصحي الذي لحق بالأسير أبو مارية؛ محذرة من إهمال حالته الصحية وفقا لسياسات إدارة مصلحة السجون الصهيونية العنصرية بحق الأسرى؛ مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

جدير بالذكر أن الأسير وحيد أبو مارية من بلدة بيت أمر قضاء الخليل؛ وهو متزوج وأب لأربعة أبناء وكان قد فقد والدته أثناء اعتقاله قبل الأخير؛ وتعرض للاعتقال في خمس مرات سابقة أمضى خلالها ما يقارب  الـ(20) عاما في سجون الاحتلال الصهيوني؛ ويعد أحد أبرز أبطال معركة الإرادة التي فجرها الشيخ المجاهد خضر عدنان.