خبر نتنياهو يعتزم تقديم شكوى ضد السلطة الفلسطينية بالأمم المتحدة

الساعة 07:07 م|27 مارس 2016

فلسطين اليوم

أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي « بنيامين نتنياهو »، اليوم الأحد، لسفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة « داني دانون » تقديم شكوى ضد السلطة الفلسطينية، لـ« قيامها بإحياء ذكرى مقتل الفلسطينية دلال المغربي، وجعلها شخصية يحتذى بها في المجتمع ».

 

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب « نتنياهو »، اليوم، أضاف أن « السلطة الفلسطينية، قامت هذا الأسبوع، بإحياء ذكرى العملية الدامية التي ارتكبت في الطريق الساحلي عام 1978، وأودت بحياة 37 إسرائيليا منهم 12 طفلا »، على حد زعمه.

 

وأوضح البيان« في 11 آذار/مارس 1978 قامت خلية فلسطينية تابعة لحركة فتح، بقيادة دلال المغربي، بقتل السائحة الأمريكية غايل روبين، وخطفت لاحقًا حافلة ركاب وقتلت ركابها دون تمييز ».

 

وقتلت دلال المغربي في العملية التي نفذتها حركة « فتح »، حيث قامت المجموعة التي قادتها، بالتسلل من الأراضي اللبنانية، واختطاف حافلة متجهة من منطقة حيفا إلى مدينة تل أبيب وقتل فيها 37 شخصًا.

 

وتابع البيان « أحيت السلطة الفلسطينية خلال الأيام الأخيرة، هذه العملية من خلال إقامة مهرجانات جماهيرية عارمة ».

 

بدوره قال القيادي في حركة فتح « نور أبو الرب »، في تصريحات لـ« الأناضول »، اليوم، إن « حركة فتح قامت وستقوم بإحياء ذكرى استشهاد (دلال) المغربي، كونها، إحدى المناضلات التي ردت على محارق دولة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ».

 

وأضاف قائلًا « الأمم المتحدة عليها أن تحاكم نتنياهو، وحكومته التي تمارس كل أدوات الإجرام ضد شعبنا ».

 

وذكر « أبو الرب » أن « حراك نتنياهو هذا يأتي في سياق الإفلاس السياسي، الذي يمارسه من سنوات على الأرض، ومن ثمّ فإن خطواته لن تخيفنا ولا تغير من قناعتنا بأننا أمام حكومة إرهاب حقيقية ».

 

وتعتبر « فتح »، « المغربي » رمزا من رموزها، وتحيي في كل عام ذكرى مقتلها في مختلف الأراضي الفلسطينية والشتات.