خبر توضيح بشأن قرار تخفيض رسوم ترخيص الدراجات النارية بغزة

الساعة 03:52 م|26 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في غزة خليل الزيان أن وزارته بصدد عقد مؤتمر صحفي يوم غدٍ الأحد، ومن المقرر أن تتناول خلاله محاور عدة، مرجحا أن يتضمن المؤتمر « جانب تخفيض ترخيص الدراجات النارية والتكاتك ».

 وقال الزيان لـ« فلسطين اليوم » في تعقيبه على ما نشرته الشرطة في غزة حول تخفيض رسوم الترخيص: إن قرار تخفيض الرسوم من عدمه من صلاحيات وزارة النقل والمواصلات.

وفي السياق، قال الناطق الإعلامي باسم الشرطة في غزة المقدم أيمن البطنيجي لـ« فلسطين اليوم »: « ان القرار موجود وسيعلن عنه غدا الأحد خلال مؤتمر لوزارة النقل والمواصلات بغزة في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا ».

البطنيجي: القرار موجود وسيعلن عنه يوم غد الأحد خلال مؤتمر لوزارة المواصلات

وحول نفي الزيان لوسائل إعلام محلية حول ما تطرق به على موقع الشرطة بشان التخفيض، قال البطنيجي: ما حصل هو لبس في توقيت الإعلان عن القرار، مشيرا إلى أن الإعلان أوقف من موقع الوزارة إلى حين انعقاد مؤتمر وزارة المواصلات يوم غدٍ الأحد.

وكان المقدم البطنيجي اكد في تصريح على موقع الشرطة ان وزارة المواصلات قررت تخفيض سعر ترخيص الدراجات النارية و الدراجات ذات الصندوق الخلفي« التكتك » بنسبة 50% من القيمة الاجمالية للرسوم المذكورة وذلك ابتداء من تاريخ 1-4-2016م وحتى 31-5-2016م .

 وأوضح المقدم البطنيجي أن هذا القرار يأتي تمشيا مع ظروف المواطنين في ظل الحصار والأوضاع الاقتصادية التي يمر بها سكان محافظات القطاع.

وشدد البطنيجي أن الشرطة لن تسمح للدراجات النارية الغير مرخصة بالسير في الشوارع وذلك لأنها لم تستكمل إجراءاتها القانونية

 

كلمات دلالية