ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

منفذ جريمة إعدام الشهيد الشريف يتلقى الثناء بدل المحاكمة

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 15:07 - 26 مارس 2016
مشاركة

أثنى ما يسمى بوزير التعليم في حكومة الاحتلال « نفتالي بينيت » على قيام أحد جنود الاحتلال بإعدام الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل أول أمس، عبر إطلاق رصاصة على رأسه مباشرة.

وقال بينت في تصريحات له اليوم السبت، إن « الجريح الذي أعدمه أحد جنودنا في الخليل أول أمس لو أنه كان يحمل قنبلة وفجرها وقتل الجندي لأصبح بطلا، لذا ما فعله الجندي فعل محمود، يجب أن يشكر عليه ».

فيما قالت إذاعة « صوت إسرائيل » إنه يستدل من التحقيقات التي أجراها جيش الاحتلال، أن الجندي الذي قام بإطلاق النار على الفلسطيني الجريح في الخليل حتى بعد شل حركته أول أمس الخميس تصرف على عاتقه ومن دون أن يتلقى أوامر.

وذكرت أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في يافا مددت فترة اعتقاله لأربعة أيام، حيث يشتبه فيه بارتكاب جريمة قتل.

فيما طالبت عريضة وقع عليها أكثر من 7 آلاف إسرائيلي بينهم ضباط وجنود بجيش الاحتلال الإسرائيلي، بإطلاق سراح الضابط بجيش الاحتلال، الذي أقدم على إعدام الشاب عبد الفتاح الشريف.

وذكر موقع « والا » العبري، أن نشطاء إسرائيليون يقودهم الضابط المتقاعد بجيش الاحتلال « رون ليفي » وجهوا العريضة إلى قادة الاحتلال، تطالب بإطلاق سراح الجندي، الذي أعلن عن اعتقاله بعد نشر الفيديو الذي صوره أحد سكان منطقة « تل أرميدة » حيث حدثت العملية.

ووصفت العريضة الضابط بجيش الاحتلال بـ« البطل » مطالبة بترفيع رتبته العسكرية وتقليده وساماً عسكرياً لشجاعته، واصفة حبسه بـ« الكارثة ».

وقام أحد جنود الاحتلال بإطلاق النار على الشاب عبد الفتاح الشريف وإعدامه على الرغم من إصابته الحرجة، حيث استشهد برفقة الشهيد رمزي القصراوي بعد تنفيذهم عملية طعن في الخليل.