خبر رزقة: وفد حماس لازال ينتظر موافقة السعودية للسماح له بزيارتها

الساعة 09:13 ص|25 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكد القيادي في حركة حماس، يوسف رزقة، أن وفد الحركة الذي يرأسه موسى أبو مرزوق، ما زال ينتظر موافقة المملكة العربية السعودية للسماح له بزيارتها، والالتقاء بالمسؤولين السعوديين.

وقال رزقة في تصريحات له عبر صفحته على موقع « فيس بوك »، إن وفد حماس الذي غادر القاهرة متجها للدوحة، ما زال ينتظر موافقة قيادات الدول التي يعتزم زيارتها، ومنها المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أنه حتى اللحظة لم تتضح الرؤية بعد حول ما إذا كان سيُسمح لوفد حماس بزيارة دول أخرى غير مصر وقطر.

وكانت مصادر صحفية تحدثت عن تحفظ المملكة العربية السعودية على استقبال وفد حماس، في الوقت الذي لم تحدد فيه الحركة مواقفها من الكثير من الملفات الإقليمية الساخنة، وعلى رأسها علاقتها بإيران وتنظيم حزب الله اللبناني.

وفي سياق متصل، أضاف رزقة أن « حماس تقدر موقف مصر التاريخي في رعاية الشأن الفلسطيني، وبالذات في غزة، وهي دائماً ما تقدم احترامها لهذا الدور ولا تنكره، ولا تقفز عنه »، نافياً احتضان غزة لمطلوبين للقضاء المصري، ومشدداً على ان هذه القضية لم تكن موضع نقاش خلال لقاءات وفد حماس بجهاز المخابرات المصرية.

وأكد القيادي في حماس أن حركته تبذل جهوداً لحماية الحدود بين مصر وقطاع غزة، ومنع التسلل عبرها، وأن حماس تدرك أن الوضع في مصر حساس للغاية، وأن الحالة الداخلية لا تقبل التجديف ولا المغامرة، على حد وصفه.

كلمات دلالية