خبر اليابان تقدّم 1.3 مليون $ للأسر الفلسطينية الفقيرة

الساعة 04:42 م|24 مارس 2016

فلسطين اليوم

رحب برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس، بتقديم منحة من الحكومة اليابانية بلغت 1.3 مليون دولار أميركي (148 مليون ين ياباني) سيتمكن البرنامج من خلالها من توفير المساعدة الغذائية لنحو 146 ألف فلسطيني ممن يعانون انعدام الأمن الغذائي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

وقالت المديرة القطرية وممثلة برنامج الأغذية العالمي في فلسطين دانييلا أوين، في بيان صحفي: إن هذه المنحة هي تأكيد آخر على الالتزام المستمر للحكومة اليابانية وشعبها بدعم الفلسطينيين المستضعفين.

 

وأضافت: إن الشراكة بين برنامج الأغذية العالمي واليابان في فلسطين تمتد إلى ما يزيد عن عشر سنوات، وسوف نستمر في العمل سويا في المستقبل لمكافحة انعدام الأمن الغذائي.

 

وتابعت: في قطاع غزة سيتلقى نحو 89,000 شخص دقيق القمح المدعم لمدة شهر ونصف الشهر، وهو مكون رئيسي في السلة الغذائية التي يوفرها برنامج الأغذية العالمي للأسر الفقيرة بصفة منتظمة، وكذلك سيحصل نحو 57,000 شخص في الضفة الغربية على قسائم غذائية إلكترونية تمكنهم من شراء منتجات الألبان والأغذية الطازجة مثل البيض الخضروات واللحوم لدى متاجر محلية ولا تكون تلك الأغذية ضمن السلة الغذائية التقليدية.

 

من جانبه، قال السفير الياباني تاكيشي أوكوبو، إنه تماشيا مع إعلان رئيس الحكومة الياباني شينزو آبي لدى لقائه الرئيس محمود عباس خلال زيارة الأخير لليابان، فإننا نعتزم توفير رزمة مساعدات جديدة للفلسطينيين تصل قيمتها إلى نحو 78.2 مليون دولار أميركي، وذلك بالأساس من خلال منظمات دولية لا سيما برنامج الأغذية العالمي أحد أهم شركائنا.

 

وأردف: إننا ممتنون جدا للجهود الجبارة التي بذلها برنامج الأغذية العالمي على مر ما يربو عن عشرة أعوام في معالجة احتياجات الفلسطينيين الأكثر فقرا، واليابان ستستمر من جهتها في دعمهم من خلال العمل المشترك مع برنامج الأغذية العالمي، وتوفير المساعدات الغذائية في الضفة الغربية وقطاع غزة."

 

 تجدر الإشارة إلى أن المنح المقدمة من الحكومة اليابانية لمشاريع برنامج الأغذية العالمي في فلسطين خلال العشر سنوات الماضية قد تجاوزت 40 مليون دولار أميركي، ما جعل اليابان أحد المانحين الثلاثة الأكثر سخاء للبرنامج في فلسطين، وكذلك أحد أهم المانحين للبرنامج على المستوى العالمي.