خبر ​غزة: الحكم بالسجن على مُدانيْن بتهمة الإخلال بالأمن العام

الساعة 11:06 ص|24 مارس 2016

فلسطين اليوم

أصدرت المحكمة العسكرية التابعة لهيئة القضاء العسكري في غزة، حكماً على المُدان « سامي نسمان » بالسجن 15 عاماً والمدان « نعيم أبو فول » بالسجن 12 عاماً بتهمة الإخلال بالأمن العام.

وأوضحت المحكمة في بيان مكتوب وصل « موقع الداخلية » نسخة عنه، أن المدان أبو فول والبالغ من العمر 55 عاماً حُكم بالسجن اثني عشر عاماً وهو عسكري برتبة رائد من سكان شمال غزة.

وأشارت إلى أن المدان الثاني ويدعى سامي نسمان من سكان غزة حُكم بالسجن خمسة عشر عاماً وهو عسكري برتبة لواء في جهاز المخابرات العامة في السلطة، منوهةً إلى أن الحكم صدر غيابياً على المتهم الفار من وجه العدالة.

ولفتت المحكمة إلى أن الأحكام الصادرة قابلة للاستئناف أمام المحكمة العليا بصفتها الاستئنافية.

في سياق آخر، أصدرت المحكمة حكماً على الرائد (ب . ب) من جهاز المخابرات العامة وهو من مواليد عام 1972 بالحبس مدة ثلاث سنوات بتهمة النيل من الوحدة الثورية.

كما حكمت على المدان (ز . ا) من مواليد عام 1979 بالسجن ثلاث سنوات وعلى المدان (س،ا) بالسجن سنة مع وقف التنفيذ بتهمة النيل من الوحدة الثورية، وجميعهم من سكان مدينة غزة وهم فارين من وجه العدالة.

يشار أن المتهمين نسمان وأبو فول متورطان في مخطط - كشفت وزارة الداخلية والأمن الوطني النقاب عنه قبل عام - لزعزعة الأمن والاستقرار في غزة يقوده ضباط من أجهزة أمن السلطة عبر عناصر من الأجهزة السابقة في القطاع.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في وقت سابق – خلال مؤتمر صحفي للمتحدث باسمها - أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة اعتقلت عدداً من عناصر الأجهزة الأمنية السابقة في غزة جمعت معلومات عن المقاومة وسلمتها لضباط أمن السلطة في رام الله.