خبر ليستر يواجه برشلونة وسان جيرمان في كأس الأبطال الدولية

الساعة 05:08 م|22 مارس 2016

فلسطين اليوم

قال ليستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء إنه سيلعب مع برشلونة وسيلتيك وباريس سان جيرمان في نسخة هذا العام من كأس الأبطال الدولية.

 

وتنظم شركة ريلافانت سبورتس هذه البطولة الاعدادية التي تسبق انطلاق الموسم الجديد والتقى رئيسها تشارلي ستيليتانو مع ممثلين عن أندية أوروبية كبرى هذا الشهر لمناقشة تغيير نظام دوري أبطال أوروبا لضمان وجود فرق الصفوة دائما في البطولة وعدم دخول فرق مثل ليستر سيتي.

 

وسيبدأ ليستر وهو واحد من خمسة أندية من الدوري الممتاز ستنافس في نسخة 2016 حملته أمام سيلتيك في 23 يوليو تموز في جلاسجو.

 

وسيتوجه بعد ذلك الى لوس انجليس لمواجهة باريس سان جيرمان في 30 يوليو قبل ان يلتقي مع برشلونة في ستوكهولم في الثالث من اغسطس اب.

 

وقال ستيليتانو في بيان نشر بموقع ليستر سيتي على الانترنت « ستضم البطولة أقوى مجموعة من الفرق عبر تاريخها وسيكون من الرائع للجماهير واللاعبين أن تلتقي هذه الفرق ضمن استعداداتها لموسم 2016-2017. »

 

وسيتنافس ليستر سيتي مع تشيلسي وليفربول في القرعة الرئيسية بينما سيلعب مانشستر سيتي وتوتنهام وهما الفريقان الاخران من الدوري الممتاز مباريات منفصلة.

 

وتعرض ستيليتانو لانتقادات شديدة بسبب تصريحات اذاعية عقب اجتماعه مع مسؤولين عن ارسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي في لندن للحديث عن نظام مغلق لدوري الابطال.

 

وقال ستيليتانو « عندما تأسس دوري الابطال لم تكن الفكرة ان يلعب ايندهوفن وجنت في دور خروج المغلوب. »

 

وتابع « قد يجادل مانشستر يونايتد بالقول. هل نحن من صنع كرة القدم أم ليستر؟ من الذي لعب دورا قياديا في كرة القدم الاوروبية مانشستر يونايتد ام ليستر؟. »

 

واستطرد « هناك بعض النقاط الرائعة المتعلقة بالهبوط والترقي وهناك نقاش جيد حول النظام المغلق. »

 

وتأسس ليستر في 1884 ويمضي في طريقه لتحقيق أول القابه على الاطلاق في دوري الاضواء حيث يتصدر بفارق خمس نقاط على أقرب مطارديه على اللقب قبل سبع مباريات من النهاية.

 

ولعب مانشستر يونايتد أغنى اندية انجلترا الذي فاز بالدوري 20 مرة وهو رقم قياسي في كأس الابطال في 2014 و2015 لكنه لن يشارك هذا العام.