خبر البدء بتشكيل الجمعيات الإسكانية لموظفي غزة الأسبوع القادم

الساعة 06:23 م|16 مارس 2016

فلسطين اليوم

أعلنت نقابة الموظفين في قطاع غزة عن البدء بتشكيل الجمعيات الإسكانية للموظفين خلال الأسبوع القادم، وفتح باب التسجيل من جديد لمن واجه إشكاليات في شهر مايو القادم.

وقال نقيب الموظفين في غزة محمد صيام، إن النقابة شكلت اليوم الأربعاء، لجنة مشاريع الجمعيات الإسكانية للبناء لمتابعة إبرام عقود بيع الأراضي وإنشاء الشقق السكنية للموظفين بشروط ميسرة يستفيد منها الموظف.

وأكد في بيان للنقابة أنه سيتم متابعة موضوع تشكيل الجمعيات الإسكانية وتقديم العون للموظفين في ذلك الأمر.

وأشار إلى أن النقابة اجتمعت مع رئيس اللجنة العليا للأراضي بغزة إبراهيم رضوان، واتفقت معه على عدة نقاط منها نشر دليل إرشادي (فيديو) لتوضيح آليات تشكيل الجمعيات الإسكانية خلال أيام.

كذلك أكد صيام أنه تم الاتفاق على البدء بتشكيل الجمعيات الإسكانية خلال الأسبوع القادم، ومنح كل موظف على الشيوع شهادة تسجيل طابو لحصته في القسيمة.

أيضاً تم الاتفاق على دراسة آليات تجميع الأقرباء ( الأب والابن/ والزوج والزوجة/ والأخوة والأخوات ) للحصول على قطعة مشتركة، وفتح باب التسجيل للأراضي لمن كانت لديه مشكله في التسجيل وللجميع في شهر مايو القادم.

كذلك أشارت النقيب صيام إلى أنه النقابة حصلت على عضوين في لجنة المنظمات التي ستشكلها اللجنة العليا للأراضي.

وحيت النقابة الموظفين على التفافهم حولها، في قضايا وقف خصم 3000 شيقل من المستحقات، ووقف خصم فاتورة الكهرباء، ورفع نسبة الراتب لـ45%، إضافة إلى ورفع راتب موظفي العقود في وزارة التربية والتعليم من تاربخ ١/٩/٢٠١٦ الى ١٨٠٠ شيكل.

وجدد صيام تأكيد النقابة المحافظة على الأمان الوظيفي وصرف رواتب الموظفبن أثناء عملهم وبعد التقاعد، والتشديد على صرف راتب كامل للموظفبن ومراعاة للظروف الصعبة التي نعيشها لا مانع لدينا مؤقتا من صرف نسبة ٥٠٪ وتحديد الحد الأدنى للرواتب ب ١٥٠٠ شيكل.

وأكد أن النقابة ستستمر في عملها المنظم والمثمر والمتوازن ولن تكون في جيب أحد ولن تلتفت إلى الوراء وستسعى جاهدة لتحقيق مطالب الموظفين، وستكون الحاضنة الواعية لكل المخلصين الذين يعملون لخدمة الموظفين.

ووجه صيام رسالة عاجلة إلى حركتي فتح حماس بعد التأكيد على عودة لقاءات الدوحة أن قضية حل مشكلة الموظفين وصرف رواتبهم لا بد أن تكون حاضرة في أي حوار قادم.