خبر الرجوب ولقجع يوقعان أول اتفاقية رياضية بين فلسطين والمغرب

الساعة 03:35 م|16 مارس 2016

فلسطين اليوم

وقع اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، مع نظيره المغربي، فوزي لقجع، أول اتفاقية تعاون رياضي بين البلدين الشقيقين، شملت تبادل المعسكرات الرياضية والاستفادة من الخبرة المغربية في مجال الطب الرياضي والتدريب والجوانب الفنية والادارية والاعلامية وغيرها.

وجرى توقيع الاتفاقية وسط حضور رسمي واعلامي ورياضي مميز، في قاعة المؤتمرات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط، بحضور سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية، زهير الشن.

واعرب رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، في مستهل حديثه بحفل التوقيع، عن سعادته البالغة بإقامة وتوقيع اول اتفاقية تعاون رياضي بين المملكة المغربية والشقيقة فلسطين، معربا عن اعتزازه وفخره بالدور الكبير لمسؤولي الرياضة الفلسطينية ولجهود اللواء الرجوب الكبيرة على الصعيد الدولي والتي تجلت بحصول اركان الاسرة الرياضية الفلسطينية على حقوقها بموجب قوانين الفيفا.

واضاف « كنت شاهدا على الكثير من تفاصيل ازمة الرياضة الفلسطينية وكواليس عرضها بالفيفا واقول اني اعتز بمواقف الرجوب التاريخية المليئة بالفخر والاعتزاز لنا كعرب ومسلمين ».

من جانبه اعرب الرجوب عن فخر واعتزاز الاسرة الرياضية الفلسطينية، بتوقيع اتفاقية تاريخية مع المغرب، نظرا للأهمية التي تمتلكها المغرب ولدورها الكبير في الوقوف الى جانب فلسطين، باعتبار جلالة الملك محمد السادس رئيسا للجنة القدس.

واثنى الرجوب على مشاعر رئيس الاتحاد المغربي مؤكدا ان ذلك يجسد طموح وامل كل الفلسطينيين الذين يبحثون عن حاضنة عربية واسلامية تؤسس لحماية الكيان الرياضي الفلسطيني الذي تحقق بفعل نضالات وصمود واصرار الاسرة الرياضية الفلسطينية.

واضاف « نوقع اليوم على هذا التاريخ المشترك الذي فيه الكثير من الطموح والامل والانتماء لفلسطين من خلال الموقف التاريخي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس اتجاه القدس ومشاعر الشعب المغربي الصادقة البريئة اتجاه اهلهم في فلسطين ».

واشار الرجوب في حديثه على ان الرياضة الفلسطينية حافظت على نفسها بعيدة عن الانقسام السياسي، وظلت عاملا موحدا لكل الفلسطينيين، واصبحت وسيلة نضالية تعرض معاناة الشعب الفلسطيني في كل المحافل الدولية.