خبر هل هناك أمطار خلال الأيام القادمة ؟

الساعة 08:42 ص|16 مارس 2016

فلسطين اليوم

تبقى فلسطين خلال اليومين القادمين تحت تأثير الاجواء غير المستقرة نتيجة تأثر فلسطين بأطراف منخفض جوي يخدم الجزء الشمالي من بلاد الشام ولبنان تحديداً وبشكل أقل فلسطين وأجزائها الشمالية.

ومن المتوقع أن تبقى الفرصة مهيأة  اليوم الأربعاء لهطول زخات متفرقة من الامطار في بعض المناطق خاصة الثلث الشمالي من فلسطين الممتد من شمال الضفة الغربية وحتى لبنان، في حين قد تمتد بعض الزخات المطرية الى مناطق من وسط وجنوب الضفة الغربية وكذلك الى بعض مناطق القطاع.

وغدا الخميس لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم، وباردا بوجه عام، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الامطار خلال ساعات النهار على اجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

اما في يوم الجمعة فيطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائما جزئيا إلى صاف، ومائلا للبرودة نهارا، وباردا ليلا، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. بينما تسود أجواء دافئة في مناطق الاغوار والبحر الميت.

ومن المتوقع أن يشهد يوم السبت القادم أجواء شديدة الدفئ بحيث تصبح أعلى من المعدل السنوي العام بأكثر من خمسة درجات مئوية.

بينما يتواصل مسلسل التقلبات الكبيرة مع إنخفاض حاد في درجات الحرارة يوم الأحد القادم لتصبح دون معدلها السنوي العان بحوالي ستة درجات مئوية.