بالفيديو « حنان شو » برنامج كوميدي يناقش قضايا المرأة في غزة

الساعة 04:22 م|15 مارس 2016

فلسطين اليوم

لم تترك المرأة الفلسطينية باباً إلا وقد طرقته للدفاع عن حقوقها وتعزيز دورها في المجتمع وطرح مواقفها بهدف إبراز دورها الإيجابي إلى جانب المجتمع الذكوري في بناء بيتٍ وجيلٍ متمكن يدافع عن حقوقه بوعي وقناعة.

كثير ما تتعرض المرأة لمواقف مؤلمة من بيت زوجها قد تؤدي أحياناً إلى « الطلاق »، فموضع « جنس الجنين » قد يؤدي إلى خلاف بين الزوجة وأهل زوجها ما يعرضها لأمراض نفسية.

المرأة الفلسطينية واصلت الدفاع عن حقوقها مستخدمة هذه المرة وسيلة كوميدية جديدة عبر (السوشال ميديا) لتصل فكرتها لأكبر شرائح المجتمع.

برنامج « حنان شو » كوميدي يجسد واقع المرأة الفلسطيني انطلق للفضاء الإعلامي في الثامن من آذار المرأة العالمي ، تقدمه فتاة فلسطينية ويناقش البرنامج في حلقته الأولى نوع « جنس الجنين » منتقداً صدمة الأب حينما يعلم بأن الجنين « أثنى ».

صاحب فكرة البرنامج « رأفت السالمي » قال: « الفكرة جاءت يوم المرأة العالمي لأهميتها الكبيرة في المجتمع, ومساعدتها في طرح القضايا الاجتماعية التي تعاني منها عن طريق تقديمها »استاند أب« مقدمة برنامج كوميدي ».

وأضاف السالمي: « فكرة البرنامج تعتمد بشكل أساسي على إعطاء الفرصة بشكل رئيسي للمرأة واثبات وجودها وطرح قضاياه بشكل جريء وكوميدي ».

وعن اختيار عنوان « ولد ولا جريمة » للحلقة الاولى قال: « هذه إحدى القضايا التي تعاني منها المرأة في المجتمعات كافة حيث تتعرض لضغوط نفسية كبيرة عند فحص الجنين وبخاصة إذا لم يتقبل زوجها وأهله نوع الجنين (أنثى) ».

وتابع قوله :« الحلقة الأولى ناقشت حالة »طلاق« تعرضت لها فتاة أنجبت 4 فتيات وعندما منى الله عليها فالفتاة الخامسة لم يقبل الزوج بقضاء الله وقدره فقام بتطليق زوجته ».

وأشار إلى أن برنامج « حنان شو » سيناقش واقع المرأة بشكل أوسع وجريء عبر قناته للتأثير على المجتمع بان المرأة قادرة على التعبير عما يدور بداخلها, وإمكانية عرضها للقضايا بطريقة جديدة ومبتكرة.

مقدمة البرنامج « حنان سليمان قالت: »لم أتردد بقبول تقديم برنامج كوميدي عندما عُرضت الفكرة عليا خاصة وأنها تحاكي واقع المرأة في مجتمعنا« .

وأضافت: »سأعمل بكل جهد لإيصال الفكرة للجمهور, وأن المرأة قادرة على بث قضاياها بكافة الطرق والأساليب المتاحة« .

فيما قال مخرج البرنامج همام عياش: »تبنيتُ فكرة البرنامج من حرصي الشديد على دور المرأة وأهميته في المجتمع".

وأكد أنه سيقوم بإخراج المادة الإعلامية بكل دقة وموضوعية وجرأة لإيصال رسالة المرأة للمجتمع كافة.



برنامج كوميدي

برنامج كوميدي للمرأة