خبر “تعليم الوسطى” تطلق مسابقة أوائل طلبة الثانوية العامة

الساعة 09:32 ص|15 مارس 2016

فلسطين اليوم

أطلقت مديرية التربية و التعليم بالمحافظة الوسطى، للعام العاشر على التوالي، مسابقة أوائل طلبة الثانوية العامة، بهدف بث روح المنافسة الشريفة بين الطلبة وتهيئتهم لامتحانات توجيهي المقررة في شهر مايو المقبل من العام الحالي المزيد حول هذا الموضوع في التقرير التالي.

وأكدت مديرية التربية والتعليم في الوسطى أن زيادة أعداد الطلبة الأوائل و المتفوقين في امتحان الثانوية العامة من الأهداف الرئيسية التي تركز عليها وزارة التربية والتعليم العالي في “ملف التوجيهي”

وفي كلمة مدير التعليم علي أبو حسب الله قال فيها :” يسعدنا أن نلتقي اليوم في اليوم الأول لمسابقة أوائل طلبة الثانوية العامة والتي يتنافس فيها الطلبة والطالبات، معتبراً أن هذه المسابقة تسهم في زيادة تحصيلهم ورفع مستواهم العلمي قبيل امتحانات الثانوية العامة مما ينعكس على نتائجهم وتفوقهم في الثانوية العامة.

وأضاف أبو حسب الله، أن مديرية التربية والتعليم بالوسطى، نموذج للتميز والإبداع في كافة المجالات التربوية والثقافية، وخاصة بامتحانات الثانوية العامة والتي كان لمديرية تعليم الوسطى فيها نصيب الأسد في الأعوام السابقة ونرجو الله عز وجل أن يكون لها نصيب كبير من حصة التفوق والتميز هذا العام.

وشكر جهود قسم الإشراف التربوي على انجاز هذه المسابقة الهامة، ولمديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات الذين لولا جهودهم الطيبة لما وصل الطلاب لهذا التفوق والمستوى العلمي.

وأكد أن المسابقة تضم صفوة الطلاب والطالبات في الثانوية العامة للعام الحالي والمأمول تفوقهم وحصولهم على أعلى المراكز على مستوى الوطن ومستوى قطاع غزة.

محمد حمدان رئيس قسم الإشراف التربوي بمديرية تعليم الوسطى قال:” إن فكرة المسابقة تقوم على قيام المدارس بمسابقة منهجية داخلية بين طلبة الثانوية العامة، وبموجب هذه المسابقة يتم اختيار أفضل 3 طلبة لكل فرع علمي وعلوم إنسانية وشرعي”.

وأفاد أنه بعد اختيار أفضل 3 طلبة تقوم المديرية بعقد امتحان تحريري لهؤلاء الطلبة على مستوى المديرية، بحيث يتم فرز الطالب الأول والثاني، ثم يتم إجراء مسابقة شفوية لجميع الطلبة الفائزين في المسابقة التحريرية وفيها يتم فرز الأوائل والمتميزين.

وأوضح حمدان، أن هذه المسابقة الإبداعية والتربوية التي تعقد بعد الفصل الدراسي الثاني تهدف إلي بث روح المنافسة الشريفة بين الطلبة المميزين في مدارسهم وحثهم على مزيد من الاجتهاد والدراسة لتحقيق أعلى المراكز، منوهاً إلى أن المسابقة توضع من المنهاج الدراسي بواسطة معلمين ومشرفين لهم خبرات طويلة في امتحانات الثانوية العامة.

وعن تجربة مديرية الوسطى في هذا الجانب قال حمدان:” إن المسابقة كان لها نتائج إيجابية في صناعة أوائل من الطلبة متميزين ومتفوقين واستطاعوا أن يحصلوا على نتائج مبهرة في امتحانات الثانوية العامة في الأعوام السابقة.