خبر تعليم غزة:استشهاد الطفلين أبو خوصة جريمة جديدة بحق الأطفال وطلبة المدارس

الساعة 09:38 ص|13 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي أن استشهاد الطفلين الشقيقين ياسين وإسراء سلمان أبو خوصة في القصف الصهيوني على شمال غزة فجر أمس السبت جريمة صهيونية جديدة بحق الأطفال وطلبة المدارس.

وقالت الوزارة في بيان صحفي:” إن العدوان الصهيوني مستمر في قتل وترويع الآمنين من أبناء شعبنا باستهداف واضح ومباشر وبربري للأطفال وطلاب المدارس، والتي كان آخرها استشهاد الطالبين ياسين سلمان أبو خوصة من الصف الرابع بمدرسة عمر بن الخطاب الأساسية للبنين، وشقيقته إسراء سلمان أبو خوصة من الصف الأول الأساسي بمدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية للبنات بمديرية تعليم شمال قطاع غزة.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الجريمة الجديدة تندرج ضمن سلسة من الجرائم والاعتداءات الصهيونية التي خلفت ضحايا من الأطفال من خلال قصف البيوت والمنازل والمدارس الآمنة بأطنان من المتفجرات ، وكان عدد كبير من ضحايا هذا العدوان من الأطفال وتلاميذ المدارس سواء استشهدوا أو اعتقلوا أو جرحوا أو تعرضوا لتأثيرات نفسية خطيرة.

وجددت الوزارة دعوتها للمجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل لتوفير الحماية والأمان لطلبة وأطفال فلسطين ولجم الاحتلال الصهيوني عن ممارساته وتقديم قادته للمحاكمات الدولية مستنكرة هذا الصمت الذي وفر الغطاء للاحتلال للاستمرار في عدوانه الآثم.