قائمة الموقع

خبر الاحتلال يقمع وقفة لأصحاب شركات ممنوعة من دخول القدس

2016-03-13T08:01:35+02:00
فلسطين اليوم

قمعت قوات الاحتلال « الإسرائيلي » عند معبر عوفر التجاري، صباح اليوم، وقفة احتجاجية لأصحاب 5 شركات فلسطينية منعت من تسويق منتجاتها في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز تجاه المعتصمين والصحفيين.

وكانت سلطات الاحتلال قد منعت الأربعاء الماضي، ادخال منتجات خمس شركات فلسطينية الى القدس ومدن الداخل المحتل.

والشركات الخمس هي حمودة والجنيدي والريان المتخصصة في بيع منتجات الألبان والحليب، إضافة لشركتي السلوى وسنيورة المتخصصتين في بيع اللحوم وتحديدا المرتديلا.

وأفاد مصدر بشركة حمودة، أن سلطات الاحتلال مازالت تمنع دخول شاحنات البضائع والمنتجات من عبور القدس لأكثر من أربعة أيام، في خطوة اتخذت فجأة ومن شأنها أن تكبد هذه الشركات خسائر تقدر بالملايين، حيث تمثل شركة حمودة للألبان 50% من حصة القدس السوقية، حسب المصدر.

وأضاف المصدر، أن القرار الاسرائيلي بمنع ادخال منتجات هذه الشركات جاء بعد تدني مستوى مبيعات الشركات الاسرائيلية في هذا القطاع نتيجة المنافسة الكبيرة لها من قبل منتجات الشركات الفلسطينية، مبينا أن القرار اتخذ رغم أن الشركات الفلسطينية مرخصة ضمن السجل الاسرائيلي وتخضع للفحص على منتجاتها.

وإلى جانب الخسائر الاقتصادية للشركات الإسرائيلية، فإن أسبابا سياسية أيضا تقف خلف القرار الإسرائيلي وفقا لطارق أبو لبن مدير عام التسويق بوزارة الزراعة، على رأسها محاولة إجبار السلطة على التعامل مع القدس وكأنها جزء من دولة الاحتلال.

اخبار ذات صلة