خبر إدارة فضائية فلسطين اليوم: اجراءات الاحتلال بحق القناة لن تثنينا عن الدفاع عن شعبنا

الساعة 02:33 م|12 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكدت إدارة فضائية فلسطين اليوم الإخبارية أن مداهمة مكاتب قناة « فلسطين اليوم » في محافظة رام الله والبيرة، ومصادرة معدات البث وكاميرات التصوير واعتقال الزميل الصحفي فاروق عليات إجراء عدواني جاء إنفاذاً لقرار اتخذه مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر (الكابينت) باستهداف القناة سبقه قبل ذلك اعتقال الزميل مجاهد السعدي، مراسل القناة في جنين، منذ ستين يوما.

وقالت إدارة القناة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه : نرى في إجراءات جيش الاحتلال وحكومته تطوراً خطيراً يستهدف إسكات هذا الصوت الوطني المقاوم، والذي يعكس نبض شعبنا في كافة أماكن تواجده، ويرافق بالمتابعة الدقيقة وبمهنية عالية يشهد بها الجميع، وقائع انتفاضة شعبنا الفلسطيني المتجددة.

واضافت: ان الانتفاضة التي أربكت حكومة الاحتلال وأجهزتها الأمنية، فتوجهت إلى الانتقام من قناة « فلسطين اليوم »، بما تمثله من صوت إعلامي مقاوم، ومن حضور مؤثر في المشهد الإعلامي.

واشارت إلى ان الإجراءات العدوانية الخطيرة، اثارت ردود فعل واسعة، وتداعى الجسم الإعلامي الفلسطيني والعربي إلى التضامن مع « فلسطين اليوم »، مطالبة بالمزيد من التضامن والتحرك في مواجهة الاعتداء على القناة، حتى لا يشعر الاحتلال بأنه يستطيع الاستفراد بـ« فلسطين اليوم ».

ودعت ادارة القناة الاتحادات والنقابات والمنظمات الصحافية العربية والدولية، والهيئات الحقوقية إلى التحرك السريع والعاجل من أجل جبه الاعتداء الإسرائيلي الذي يستهدف حرية التعبير، والحق في نقل المعلومات، داعية إلى التضامن مع الزميلين فاروق عليات ومجاهد السعدي، والمطالبة بالإفراج الفوري عنهما.

كما واكدت على أن « فلسطين اليوم » مستمرة في أداء دورها، وتأدية رسالتها الإعلامية في الدفاع عن حقوق شعبنا الفسطيني، ودعم مقاومته المشروعة للاحتلال الإسرائيلي.