خبر وزراء الخارجية العرب يدعون لتفعيل شبكة أمان مالية بـ 100 مليون دولار شهريا

الساعة 04:30 م|11 مارس 2016

فلسطين اليوم

دعا مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب الدول العربية إلى الالتزام بمقررات الجامعة العربية وتفعيل شبكة أمـان مالية بأسرع وقت ممكن بمبلغ مائة مليون دولار شهرياً لدولة فلسطين.

وقال الوزراء إن تفعيل شبكة الأمان هذه سيساهم في دعم دولة فلسطين في مواجهتها للضغوطات والأزمات المالية التي تتعـرض لهـا بفعـل استمرار إسرائيل في اتخاذ إجراءات اقتصادية ومالية عقابية، من بينها احتجاز أموال الضرائب الفلسطينية واقتطاعها لجزء كبير منها بشكل يتنافى مـع كافة القوانين والمواثيق الدولية والاتفاقيات بين الجانبين.

ووجه المجلس في قرار أصدره في ختام أعمال دورته الـ145 اليوم الجمعة برئاسة مملكة البحرين بشأن « دعم موازنة دولة فلسطين وصمود الـشعب الفلسطيني » الشكر إلى الدول العربية التي أوفت بالتزاماتها في دعم موازنة دولة فلـسطين، ودعوة باقي الدول العربية إلى الوفاء بالمتأخرات المستحقة عليهـا بأقـصى سـرعة، والتأكيد على أهمية استمرار الدول العربية في دعم موازنة دولة فلسطين.

ودعا المجلس الدول العربية إلى الالتزام بتحويل الأموال التي تعهدت بها في مؤتمر القاهرة لإعادة بناء ما دمره الاحتلال خلال الحرب التي شنها على قطاع غزة صـيف 2014، والإيفاء بالالتزامات التي تعهدت بها الدول العربية الشقيقة خلال القمـم العربية.