خبر التجمع الديمقراطي: إغلاق « فلسطين اليوم » محاولة بائسة لإسكات الإعلام

الساعة 08:44 ص|11 مارس 2016

فلسطين اليوم

استنكر التجمع الإعلامي الديمقراطي إغلاق قوات الاحتلال « الإسرائيلي » مكتب فضائية فلسطين اليوم بالضفة الفلسطينية بعد اقتحامه والعبث بمحتوياته ومصادرة معداته واعتقال مديرها فاروق عليان، وكذلك إغلاق مكتب شركة « ترانس ميديا » التي تقدم خدمات تقنية للفضائية واعتقال المصور الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب.

وأكد التجمع في بيان صدر عنه اليوم الجمعة، أن إغلاق مكتب فضائية فلسطين اليوم وشركة ترانس ميديا، محاولة إسرائيلية بائسة لإسكات الإعلام الفلسطيني ووقف الانتفاضة الشعبية، وخصوصاً أنها تأتي بعد اجتماع ما يعرف بالمجلس الوزاري المصغر الإسرائيلي وخروجه بقرارات إغلاق لعدد من وسائل الإعلام الفلسطينية بحجة ممارستها التحريض.

واعتبر التجمع إغلاق فضائية فلسطين اليوم عملية قرصنة وإرهاب تمارسه قوات الاحتلال ضد الإعلام الفلسطيني وانتهاك واضح للقانون الدولي الذي يدعو لحماية الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.

وعبر التجمع عن تضامنه الكامل مع إدارة فضائية فلسطين اليوم، مؤكداً أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من وراء إغلاق وسائل الإعلام الفلسطينية لإخماد الانتفاضة الشعبية المشتعلة أو الحد منها. مطالباً بتوفير الحماية الدولية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية من اعتداءات الاحتلال المتكررة بحقهم.