خبر قمة بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ تنتهي بالتعادل

الساعة 07:59 م|05 مارس 2016

فلسطين اليوم

حسم التعادل السلبي قمة الكرة الألمانية بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، في إطار مباريات الإسبوع 25 من الدوري الالماني لكرة القدم.

بقى فارق الخمس نقاط بين الفريقين، حيث يتصدر بايرن ميونخ (الضيف) برصيد 63 نقطة، بينما بقي بوروسيا دورتموند ثانياً برصيد 58 نقطة.

بدأ الفريقان المباراة بتشكيلة مكونة من بوركي، بيندر، هاميلز، بيتشيك، شميلزر، جوندوجان، فايجل، دورم، مخيتريان، رويس لأصحاب الأرض، ونوير، بيرنات، فيليب لام، دافيد ألابا، كيميتش، روبين، تشابي ألونسو، دوجلاس كوستا، فيدال، مولر، ليفاندوفسكي للضيوف.

الشوط الأول كان سجالاً بين الفريقين، حيث لم يتمكن البايرن من الإستحواذ على الكرة كما جرت العادة، ولكن كانت الهجمات متزامنة بين الفريقين، مع أفضلية بسيطة للضيوف.

في الدقيقة 27 من المباراة، أضاع دوجلاس كوستا إنفراداً صريحاً بعد تصدي رائع من الحارس رومان بوركي، حارس عرين دورتموند.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق بسيطة، تصدى الحارس رومان بوركي مرة أخرى لتسديدة لم تكن بالقوة المطلوبة من الجناح الهولندي آرين روبين الذي قام بحركته الشهيرة، بالدخول إلى منطقة الجزاء والتسديد.

وفي الشوط الثاني، كان التفوق للضيوف مع إستحواذ معتاد لأنباء المدرب بيب جوارديولا، وحاول لاعبو الفريق البافاري تسجيل هدف الإنتصار.

وفي الدقيقة 64 تصدت العارضة لكرة قوية من النجم التشيلي أرتورو فيدال، بعد أن غير الحارس بوركي مسارها.

وفي الدقيقة 88، كاد الكولومبي أدريان راموس أن يسجل الضربة القاضية لأصحاب الأرض، ولكن رأسية مهاجم هيرتا برلين السابق جاءت في الشباك من الخارج.

حصلت تغييرات الفريقين على النحو التالي، حيث دخل الفرنسي فرانك ريبيري بدلاً من البرازيلي دوجلاس كوستا وخرج تشابي ألونسو الإسباني ودخل المغربي مهدي بنعطية، ودخل الكولومبي أدريان راموس بدلاً من النجم الألماني ماركو رويس.