خبر السعودية تعلن دعمها المبادرة الفرنسية بشأن فلسطين

الساعة 10:17 ص|05 مارس 2016

فلسطين اليوم

أعربت المملكة العربية السعودية عن دعمها للمبادرة الفرنسية الرامية لعقد مؤتمر دولي لاستئناف المفاوضات المتوقفة بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ سنوات.

جاء هذا في بيان سعودي فرنسي مشترك، نشرته وكالة الأنباء السعودية، مساء الجمعة، في ختام زيارة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد السعودي إلى فرنسا.

وكان وزير الخارجية الفرنسي السابق، لوران فابيوس أعلن أن بلاده ستتبنى، خلال الأسابيع القادمة، مبادرة، لعقد مؤتمر دولي، لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية-الإسرائيلية، محذرًا “في حال عرقلة بدء المفاوضات، فإنه من الممكن لباريس الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين”.

وتوقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، نهاية إبريل نيسان 2014، دون تحقيق أية نتائج تذكر، بعد 9 شهور من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية.

وأكد الجانبان في البيان، “أهمية استقرار الوضع في الأراضي الفلسطينية، الأمر الذي يؤثر على استعادة الأمن والاستقرار في العالم والشرق الأوسط بشكل خاص”، وق الاناضول.

وفيما يتعلق بسوريا، شدد البلدان على “ضرورة التوصل إلى حل سياسي موثوق”، مؤكدين أنها الطريقة الوحيدة لإرجاع السلام بشكل دائم ومحاربة الإرهاب بشكل كامل.

 

كما أعادا التأكيد على “دعمهما للهيئة العليا للمعارضة، وضرورة التحسين المستدام للوضع من أجل السماح باستئناف المفاوضات بين الأطراف السورية، وفقًا لبيان جنيف وقرارات مجلس الأمن الدولي”.