خبر المرور:حملة على الدراجات والتكاتك وإجراءات صارمة ضد المخالفين

الساعة 07:32 ص|05 مارس 2016

فلسطين اليوم

بدأت الإدارة العامة لشرطة المرور، اليوم السبت، حملة مرورية على مستوى كافة محافظات قطاع غزة، على الدراجات النارية والتكاتك، للحد من المركبات المخالفة للقانون وتقليل نسبة حوادث السير التي تتسبب بها.

وأوضح النقيب محمد البواب مدير إدارة التوعية بالإدارة العامة لشرطة المرور في حديث لمراسل « وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، أن الحملة المرورية تشمل كافة محافظات قطاع غزة، تستهدف تحديداً المركبات الأكثر خطورة على الطرق وهي الدراجات والتكاتك التي تسببت في حوادث طرق عدة.

وأضاف النقيب البواب، أن الحملة تشمل سائقي الدراجات والتكاتك من صغار السن، الذين يقومون أحياناً بعمل حركات بهلوانية خلال السياقة مما يعرض حياتهم والآخرين للخطر، مشيراً إلى أن السن القانوني لقيادة أي مركبة من المفترض أن تكون ما فوق 18 عاماً.

كما تشمل الحملة – حسب النقيب البواب-،  التأكد من حصول صاحب المركبة على رخصة القيادة.

وحول الاجراءات التي سيتم اتخاذها مع المخالفين، أوضح النقيب البواب، إلى أن شرطة المرور ستتخذ اجراءات أكثر صرامة مع المخالفين نظراً لما تسببه من حوادث مرورية.

وكانت الإدارة العامة لشرطة المرور قد دعت، سائقي الدراجات النارية ذات الصندوق الخلفي (التكتك ) إلى تسوية أوضاعهم القانونية في غضون عشرة أيام.

وأكدت شرطة المرور أنها بصدد القيام بإجراءات ضبط هذه الدراجات المخالفة والتي تسببت في عام 2015م من وقوع « 126 » حادثاً مرورياً أوقع العديد من حالات الوفاة والاصابات الخطيرة.

وبينت شرطة المرور أنه يتوجب على سائق هذا النوع من الدارجات أن يكون حاصل على رخصة قيادة وأن تكون الدارجة مرخصة للتأكد من صلاحيتها للسير على الطريق .

وكانت شرطة المرور قد منحت السائقين مهلة زمنية للتسوية القانونية مدتها عشرة أيام بدءاً من تاريخ 22 من شهر فبراير الماضي، حيث قالت وقتها أنها ستقوم بعد ذلك باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.