خبر اسرائيل: شبان من شرقي القدس غادروا لسوريا وعند عودتهم سينفذون عمليات

الساعة 08:59 م|04 مارس 2016

فلسطين اليوم

وفقا لمعطيات التلفزيون الاسرائيلي القناة العاشرة، منذ اندلاع انتفاضة القدس قتل 33 اسرائيلي  في 133 عملية من بينها 94 عملية طعن، و15 عملية اطلاق نار، و24 عملية دهس، كما استشهد 185 فلسطيني.

ووفقا لمصادر أمنية اسرائيلية فانتفاضة الأفراد( القدس) ستتواصل لأشهر أخري، ووفقا للمصادر الأمنية فقد حصل انخفاض في عدد العمليات من 22 عملية اسبوعيا الي 7 عمليات فقط، ولكن طابع العمليات السبعة التي تقع أسبوعيا خطير جدا، حيث قتل عدد من الاسرائيلين فلا ام في انتهاء انتفاضة الافراد قريبا.

من جانب أخر، قالت مصادر فلسطينية للقناة العاشرة، بان عدد من الشبان الفلسطينين اختفت اثارهم من شرقي القدس والضفه الغربية، والاحتمال بانهم توجهوا لسوريا وانضموا لتنظيم الدولة الاسلامية داعش، فالاحتمال هو ان بعد عودتهم للقدس سينفذوا عمليات ضد اسرائيل باسم داعش من جانب اخر.

ووفقا لمصادر امنية اسرائيلية، فان تنظيم فتح المدجج بالأسلحة في مخيمات الضفه الغربية، لم يشارك حتي الحظة في أحداث الانتفاضة، ولكن هناك خلايا محلية مثل التي في مخيم قلنديا، حيث يوجد قادة ميدانيين يشجعون شبان فلسطينين مسلحين لتنفيذ عمليات اطلاق نار ضد أهداف اسرائيلية.