خبر كحيل يوضح منع داخلية غزة لمؤتمر المقاولين ويتهم القطرية بالتهرب القانوني

الساعة 01:18 م|03 مارس 2016

فلسطين اليوم

أكد رئيس اتحاد المقاولين بغزة أسامة كحيل، أن الأجهزة الأمنية في القطاع منعت المقاولين من عقد مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد اليوم الخميس احتجاجا على إجراءات اللجنة القطرية التعسفية بحقهم وتوضيح مطالبهم القانونية العادلة.

وأوضح كحيل في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم الإخبارية »، أن الأجهزة الأمنية منعت عقد المؤتمر بحجة عدم الحصول على ترخيص من وزارة الداخلية، قائلاً: « عندما ذهبنا لوزارة الداخلية باسم اتحاد المقاولين للحصول على ترخيص رفضوا ذلك وأبلغونا بأن لديهم تعليمات بمنع إعطائهم التراخيص المطلوبة لعقد أي مؤتمر ».

وأشار إلى أن المقاولين يطالبون اللجنة القطرية بصرف مستحقاتهم المالية فوراً وعدم حجزها « بالتحجج »، إضافة للذهاب إلى « المحكم » لحل المواضيع الخلافية كافة.

وقال كحيل: « من لا يريد الذهاب إلى المحكم فهذا دليل واضح على أنه مخطئ ويتحمل المسؤولية ».

وأضاف: "الخلاف بين المقاولين واللجنة القطرية يبدأ عند تقديم المقاول ملف مخالصة عمل المشاريع، عندها تذهب اللجنة القطرية وتطالبه بعمل كذا وكذا وعندما ينتهي تُعطيه غرامة تأخير مما يمنعه من الحصول على مستحقاته كاملة.

ولفت كحيل إلى أن المقاول يضطر حينها لإنهاء المشروع ودفع غرامات التأخير مع حصوله على نسبة قليلة على ما هو متفق عليه مسبقاً.

وأكد كحيل، أن توقيف العمل التحذيري اليوم الخميس في المشاريع القطرية يأتي كخطوة أولى من الاتحاد للدفاع عن حقوق المقاولين العاملين في المشاريع القطرية.



أسامة كحيل

اتحاد المقاولين

مقاولين