خبر بعد تعرضهم لماء حارق وإطلاق النار..صيدم:نرفض الاعتداء على معلم

الساعة 10:54 ص|03 مارس 2016

فلسطين اليوم

أعرب وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم اليوم الخميس، عن رفضه واستنكاره الاعتداء أو المساس بأي معلم، مؤكدا ضرورة حماية السلم الأهلي، والحفاظ على المسيرة التعليمية، ومواصلة الجهود لرفعة التعليم وتطويره.

وكانت المربية نادية أبو عيشة من مدرسة سعدية الحداد المختلطة في الخليل، قد تعرضت يوم أمس لاعتداء بسكب « ماء النار » عليها، كما اطلق مجهولون فجر اليوم الرصاص على منزل وسيارة المعلم أمين الصوص من بلدة دورا جنوب المحافظة.

وشكر صيدم في تصريح صحفي، كل « الحريصين والغيورين من ممثلي الأطر الرسمية والشعبية والمجتمع المحلي على مبادراتهم ومساعيهم الحثيثة والجادة، من أجل انتظام العملية التعليمية »، موضحا « أن هذه المبادرات تبرهن على روح الانتماء الأصيل للمسيرة التربوية ».

وحيا كافة المدارس التي فتحت أبوابها أمام الطلبة، والتي بلغت نسبتها اليوم أكثر من 70% من عدد المدارس في المحافظات الشمالية، داعيا « جميع الغيورين والمخلصين إلى بذل كل جهد مستطاع من شأنه انتظام الدوام في جميع المدارس ».

وجدّد صيدم حرص الوزارة على دعم المعلمين حيثما توفرت الإمكانات والسبل، مشددا على « الاهتمام الذي توليه الوزارة في سبيل رفعة المعلمين، والارتقاء بواقعهم، إيمانا بدورهم الوطني والريادي ».